الخميس 14 سبتمبر 2023 الساعة 12:13 م

الأخبار

ارتضينا لأنفسنا طريق ينتهي بتحرير فلسطين وإنقاذ الأقصى

قبل ساعات من استشهاد نجله .. الداعية وائل الزرد: كُنت أُرتب له قدراً ولكن جعل الله له قدراً آخر

حجم الخط

خاص- صوت الأقصى
قال الداعية وائل الزرد والقيادي في حركة حماس، ارتضينا لأنفسنا طريق طويل ينتهي بتحرير فلسطين وإنقاذ المسجد الأقصى من أيدي المحتلين، وهو طريق ليس معبد بالورود ولا بالزهور وإنما معبد بالدم ومسبوغ بالأرواح.

وأضاف الزرد في حديث لإذاعة صوت الأقصى، صباح اليوم الخميس، معلقاً على استشهاد نجله براء ، " كُنت أُرتب قدراً ولكن الله تعالى جعل له قدراً آخر وبالتأكيد قدر الله أعظم وأجل وأكرم مما نُقدر".

وتابع، " ظهر الأمس أنزلتُ منشوراً لولدي براء على حسابي بالفيس بوك دون إخوته الثمانية من باب تطييب خاطره وأن تُقّر به عينه ولم أكن أدري ما الذي خبّأه لنا القدر".

وأردف بالقول، " راضون بما رضيي الله لنا وبما قدر الله وقضى ولم نشق الجيب ولن نلطم الخد وإننا سنرفع رأسنا عالياً بالشهداء الذين يرتقون ولا يسقطون".

وأكد القيادي في الحركة، أنه سيبقى ماضيٍ في طريق الحق والحرية وطريق ذات الشوكة حتى يأذن الله لشعبنا بالفرج.

وشدد على أن مسيرة الجهاد والمقاومة طويلة وتحتاج الكثير من بذل الأموال والدماء والأنفس في سبيل تحرير فلسطين والأقصى والأسرى.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء أمس الأربعاء، عن ارتقاء 5 شهداء وإصابة 25 مواطناً بجراح مختلفة، جراء انفجار عرضي وإطلاق نار وقنابل الغاز خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم ملكة على الحدود الشرقية لمدنية غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن من بين الشهداء براء وائل الزرد نجل الداعية والقيادي في حركة حماس وائل الزرد وناصر نوفل، نجل قائد الشرطة البحرية في الحكومة رامي نوفل إلى جانب الشهداء الثلاثة وهم محمد عمر قدوم، وأحمد عز الدين الجعبري، والشهيد علي عياد.

وأوضح، مراسلنا أن 12 شاباً من بين المصابين أصيبوا بالرصاص والغاز المسيل للدموع خلال قمع المتظاهرين المشاركين في فعالية أقامتها فصائل المقاومة تضامناً ووفاءً مع الأسرى في سجون الاحتلال.