الجمعة 15 سبتمبر 2023 الساعة 08:17 ص

الأخبار

بينهم نجل القيادي وائل الزرد وقائد الشرطة البحرية

زفتهم حماس .. 5 شهداء و25 إصابة بتظاهرة شرق غزة وفاءً للأسرى

حجم الخط

غزة - صوت الأقصى
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء أمس الأربعاء، عن ارتقاء 5 شهداء وإصابة 25 مواطناً بجراح مختلفة، جراء انفجار عرضي وإطلاق نار وقنابل الغاز خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم ملكة على الحدود الشرقية لمدنية غزة.

 وأفاد مراسلنا، بأن من بين الشهداء براء وائل الزرد نجل الداعية والقيادي في حركة حماس وائل الزرد وناصر نوفل، نجل قائد الشرطة البحرية في الحكومة رامي نوفل  إلى جانب الشهداء الثلاثة وهم محمد عمر قدوم، وأحمد عز الدين الجعبري، والشهيد علي عياد.

وأوضح، مراسلنا أن 12 شاباً من بين المصابين أصيبوا بالرصاص والغاز المسيل للدموع خلال قمع المتظاهرين المشاركين في فعالية أقامتها فصائل المقاومة تضامناً ووفاءً مع الأسرى في سجون الاحتلال.

بدورها، زفّت حركة حماس الشهداء الأبطال الذين ارتقوا، نصرةً للأسرى الأبطال في السجون الصهيونية، والذين يتعرّضون لإجراءات قمعية وتعسفية من قبل سلطات الاحتلال وإدارة سجونها.

كما نعت من جهتها لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية شهداء معركة الأسرى، وقالت إنهم ارتقوا جراء انفجارعرضي  خلال تظاهرة  ضد الاحتلال أثناء فعالية للشباب الثائر إسنادًا ووفاءً للأسرى في سجون الاحتلال.

وحملت اللجنة الاحتلال المسئولية الكاملة عن كل قطرة دم فلسطينية تسقط خلال مسيرة الدفاع عن القدس والأقصى والأسرى والضفة المحتلة وضد الحصار الظالم على قطاع غزة.

ويخيم الحزن على قطاع غزة باستهشاد الشبان الخمسة الذين ارتقوا خلال تظاهرهم بمخيم ملكة شرق غزة نصرةً ووفاً للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال.