الأحد 03 سبتمبر 2023 الساعة 04:24 م

مقالات وآراء

غزة نورانية

حجم الخط

بقلم:  أ.د يوسف رزقة

     

عباس وفريقه لا يفقهون بعضاً مما يقولون. صدمة غولدستون ذهبت بفهم عباس وتوازنه. عاد عباس وفريقه إلى الكلام الممجوج في الساحة الفلسطينية والساحات العربية. عباس يتهم غزة وحماس (بالظلامية) ويتهم حماس بالعمل لإقامة (إمارة إسلامية). عباس لا يفقه دال الظلامية ولا دال الإسلامية. الإسلامية دال يفيد المدح، فهو من الإسلام، الذي هو ضد الكفر وضد العلمانية. الإسلامية ضد الظلامية. الظلامية من الظلام والضلال. الإسلامية تخرج الإنسان من الظلمات إلى النور، والنور هنا (الهداية) التي هي ضد الضلال. 'الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون' سورة البقرة.

 

الإمارة الإسلامية في الإسلام فضيلة وطاعة لله. هي لدى الكافرين والعلمانيين جريمة. فلسطين كلها يا سيد عباس كانت إمارة إسلامية. فلسطين فتحها المسلمون في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه. المسلمون أقاموا فيها إمارة بيت المقدس الإسلامية. تراب فلسطين مجبول بدماء الشهداء المسلمين الفاتحين. فلسطين خرجت من دائرة الدول العربية والإسلامية بالاحتلال الصهيوني لها. الدول الاستعمارية تآمرت على فلسطين. غزة والضفة هما الجزء المتبقي من إمارة فلسطين الإسلامية التاريخية. غزة تحب الإسلام وترضى به حكماً. تل أبيب وواشنطن لا ترضى بالإسلام حاكماً. عباس يستقوي بتل أبيب وواشنطن حين يتهم حماس بإقامة إمارة إسلامية في غزة. عباس يستدعي عدواناً جديداً على غزة. حماس لا تتهرب من الإسلامية. مفخرة حماس الرئيسة أنها إسلامية. فلسطين ضاعت عندما ضعفت الإسلامية وحين انحرف المسلمون وتبعو العلمانيين. عبد العلمانية يحرض الدول الاستعمارية على غزة لأن الإسلامية تهدد علمانيته.

 

عباس وفريقه لا يفقهون بعضاً مما يقولونه. الظلامية صفة الكافرين. الظلامية صفة عبدة الطاغوت. النورانية صفة عبدة الله. النورانية صفة المسلمين المؤمنين بالله وبرسوله صلى الله عليه وسلم. لا يجوز وصف المسلمين المؤمنين بالظلامية. عباس يجدّف كثيراً حين يستخدم مصطلحات شرعية. عباس وفريقه لا يفقهون كثيراً في الشريعة الإسلامية. من المفيد لعباس في آخرته أن يلتحق بدوره في الشريعة أو بجامعة تدرس العلوم الشرعية.

 

اللسان يغترف من القلب. اللسان يكشف عورات القلب. قد تكون هيبة الرجل أحياناً في صمته وسكوته. عباس جيد في حديثه عن عذابات اليهود في عهد النازية. عباس متخصص في المحرقة اليهودية. عباس لا يجيد الكلام في حديثه عن الإسلام. غزة المسلمة (ظلامية) في لغة عباس. عباس لا يدرك أنه وقع  في خطيئة العدوان على الدين والتجديف فيه. العدوان على حماس مفهوم سياسياً. ولكن العدوان على الدين غير مفهوم وغير مقبول. العدوان على الدين، هل هو زلة لسان وقلة فقه أم غرفة اغترفها اللسان من القلب؟!. عباس يمتلك الإجابة. الشعب الفلسطيني المسلم ينتظر من عباس وفريقه إيضاحاً. زلة اللسان تجبر بالاستغفار والتوبة. دسيسة القلب تردي صاحبها. تكرير الخطيئة خطيئة أخرى. لا يصر على الخطيئة إلا الجاهل. غزة نورانية. غزة إسلامية عربية. غزة فيها شعب مسلم يقيم الصلاة. مشكلة غزة مع عباس وفريقه أنها تقيم الصلاة.