الأحد 03 سبتمبر 2023 الساعة 04:12 م

الأخبار

أسفرت عن مقتل جندي وإصابة 5 آخرين

قاسم: عملية رام الله تؤكد أن المقاومة في تزايد وتضرب وقتما تشاء

حجم الخط

خاص - صوت الأقصى

أكد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم ، أن عملية الدهس البطولية في غرب رام الله صباح اليوم، تشير إلى إن المقاومة في تزايد وبحضور كبير على قدرة الفعل المتواصل وايقاع خسائر واضحة في صفوف الاحتلال ومستوطنيه.   
 
وقال قاسم في حديث لإذاعة صوت الاقصى، صباح اليوم الخميس،" هذه العملية التي تأتي بعد تهديدات الاحتلال للمقاومة سواء في الضفة الغربية أو في داخل الساحات  لن توقف المقاومة بل تزيدها حضوراً وقوة وعناداً. 
 
وشدد على أن الاحتلال أصبح أكثر عجزاً على إنهاء المقاومة أو إضعافها أو حسم المعركة، بل أنها تضرب وقتما تشاء وتتحرك على طول الضفة وعرضها لتنفيذ عملياتها بدقة.
  
وأوضح قاسم أن القدرة على إيقاع الخسائر في كل عملية تؤكد أن المقاومة لديها تكتيكاتها وأن الشباب الثائر يستطيع أن يبتكر دائماً من الأدوات والطرق ما يؤلم العدو. 
  
وأشار إلى أن العملية تأتي في سياق الرد الطبيعي الواسع لنضال الشعب الفلسطيني على جرائم الاحتلال في غزة والضفة والقدس.
 
وقال، "الفعل المقاوم سيزداد حضوراً وقوة، ولا أمان للاحتلال ومستوطنيه طالما أنه يحتل أرضنا ويعتدي على مقساتنا.

وأعلنت مصادر عبرية، صباح الخميس، عن مقتل جندي صهيوني وإصابة خمسة آخرين، جراء عملية دهس وقعت على حاجز عسكري غربي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، في وقت أطلقت قوات الاحتلال النار على المنفذ.

وذكرت القناة الصهيونية أن جيش الاحتلال أطلق النار على منفذ العملية بعد أن لاحقه قرب حاجز عسكري قريب من المنطقة، وإصابته بجروح خطيرة أًعلن لاحقاً عن استشهاده.

وأفادت مصادر عبرية أن منفذ عملية الدهس في بلدة بيت سيرا من الضفة الغربية ويبلغ من العمر 41 عامًا ويحمل تصريحا بدخول الأراضي المحتلة.