السبت 03 ديسمبر 2022 الساعة 04:38 ص

الأخبار

أبو هلال: نعيش صحوة وانتفاضة عارمة وانتهاكات العدو صاعق تفجير للأوضاع

حجم الخط

قال الأمين العام لحركة الأحرار أ.خالد أبو هلال خلال حواره ببرنامج المحور عبر إذاعة الأقصى إن اغتيال القائد الجعبري كانت نقطة تحول في تاريخ الصراع مع المحتل، وأن المعركة مثلت تغيرا نوعيا في أداء المقاومة وتطور في أدواتها

وبين أبو هلال أن العدو وضع خرائط أمنية منذ توقيع أوسلو تجعل من السلطة أداة مجانية لخدمة العدو وتوفر الحماية للمستوطنين، وتساهم في كبح جماح المقاومة وتأخير مشروع التحرير، مشيراً إلى أن صفقة وفاء الأحرار مرغت أنف الاحتلال ونجحت المقاومة في عملية التفاوض والاحتفاظ بالجندي الأسير على أرض غزة الفلسطينية.

وكشف أبو هلال أن الشهيد الجعبري أسس نواة تشكيل غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية، مؤكداً أن المقاومة بالضفة تعمل على استنساخ حالة غزة في تشكيل غرفة العمليات المشتركة، رغم أن الحالة الأمنية صعبة للغاية بالضفة نتيجة الاحتلال وأجهزة التنسيق الأمني.

وأوضح أبو هلال أننا نعيش صحوة وانتفاضة عارمة ستشكل تحدي للاحتلال وحكومته المتطرفة، مشدداً على أن انتهاكات العدو ستكون صاعق يفجر الأوضاع.

وأضاف أبو هلال أن مشروع التفاوض مع الاحتلال سقط وفشل أمام صمود شعبنا ومقاومته، وعلى السلطة التوقف عن التنسيق الأمني ووقف العمل باتفاق أوسلو، لافتاً إلى أن لديه قناعة بأن أفراد من الأجهزة الأمنية بالضفة سيواصلون تنفيذ عمليات بطولية نتيجة انتهاكات الاحتلال.

وختم أبو هلال حواره أن وزراء العدو المتطرفين سيواصلون انتهاكاتهم بحق الأقصى وفلسطين، وأن زيادة وتيرة العدوان على الأقصى ستشكل صاعق تفجير جديد، ولن تسمح المقاومة للعدو الاستمرار بجرائمه.