الأحد 03 سبتمبر 2023 الساعة 04:57 م

الأخبار

كرموسة.. مطبخ نسائي في خان يونس لإعداد الوصفات الرمضانية

حجم الخط

أمجد القدرة - صوت الأقصى

ينهمك فريق نسوي في مدينة خان يونس, قبل أيام من حلول شهر رمضان المبارك, في تحضير كميات كبيرة من المأكولات الشهيرة في الشهر الفضيل, هذا الفريق النسائي شكل مطبخ كرموسة وبات لديه زبائن وخطوط انتاج مختلفة, وتعمل النساء فيه من أجل تحسين أوضاعهن الاقتصادية خاصة في ظل اشتداد الحصار والأزمات المتلاحقة في غزة.

وأوضحت مديرة المطبخ ختام عرفات أن مطبخ كرموسة هو مشروع لتدريب ورعاية النساء المهمشات في ظل الظروف الصعبة التي تعاني من غزة, مشيرة إلى أن شهر رمضان يشهد زيادة في طلب منتوجات المطبخ وأن أزمة كورونا لن تعيق خطوط الانتاج.

بدورها بينت العاملة بالمطبخ وردة اربيع أن مطبخ كرموسة ينتج مأكولات لديها طلب خلال شهر رمضان مثل السمبوسك والكبة والمفتول, معربة عن أملها بإيجاد فرصة لتطوير المطبخ وتوسيع خطوط الانتاج بما يؤدي لزيادة أعداد العاملين.

وأكدت العاملة نسرين اربيع أن مشروع المبطخ وفر لها ولزميلاتها مصدر دخل يساعدهن على أعباء الحياة المثقلة, داعيةً النساء الغزيات بضرورة تطوير إمكانياتهن وايجاد بدائل لتحسين حياتهن المعيشية.

ورغم جائحة كورونا العالمية وتوقف حركة التجارة والاقتصاد, يستمر الفريق النسوي في العمل مع أخذ تدابير السلامة والوقاية, لإنتاج كميات تكفي لشهر رمضان الفضيل, وسط آمال بأن يكون هذا الموسم أفضل من سابقه.

استمع للنسخة الصوتية لتقرير الزميل أمجد القدرة:

">