السبت 16 سبتمبر 2023 الساعة 08:14 م

مقالات وآراء

مناورات

حجم الخط

بقلم:  أ.د يوسف رزقة

  

اللغة مناورات. الحياة مناورات. السياسة مناورات. الكبير يناور والصغير أيضا يناور. المناورات أحجام وأوزان. أوباما العزيز أبو حسين بطل المناورات الثقيلة والكبيرة. أبو حسين المناور البطل فاز بجائزة نوبل للسلام مؤخراً. مناورات أبو حسين (لخمت) أعضاء لجنة نوبل للسلام. رحلة أبو حسين في المناورات بدأت بهزيمة هيلري كلينتون ثم بهزيمة جون ماكين. الأسود بين البيض عادة ذو جاذبية. أبو حسين الأسود سرق البيت الأبيض بالتغيير. التغير قادم. أوباما بطل التغيير.

 

مناورات أبو حسين خرجت من البيت الأبيض إلى تركيا، ثم في القاهرة. بدأت المناورة اللغوية من قلب العالم الإسلامي بلغة ولكنة إفرنجية (السلام عليكم). التصفيق كان قوياً وحاداً. حتى مشايخ الأزهر صفقوا بانفعال. استرسل أبو حسين في مناوراته تحدث عن الثقافة العربية والثقافة الإسلامية. أبدى إعجابه بالحضارة الإسلامية. زار معالم إسلامية دالة على الرقي الحضاري. دخل المسجد بعد أن خلع حذاءه. وعد العرب والمسلمين بالتغيير. طلب من قادتهم أن يساعدوه لحل المشكلة الفلسطينية الإسرائيلية. ناشد المستمعين ألا يكرهوا أمريكا. أمريكا تسير نحو التغيير. بلع المستمعون المسكنات، ومازالوا يبتلعون. أوباما وعد. أوباما في حاجة لفرصة ومساعدة. محمود عباس طار إلى نيويورك وقابل نتنياهو قبل أن يجمد الاستيطان لكي يساعد أوباما المسكين. أبو حسين انحنى لنتنياهو وقال له لا تجمد بل الجم. معنى اللجم امش على راحتك ولا تتعجل.

 

محمود عباس سحب تقرير غولدستون من مجلس حقوق الإنسان لكي يساعد أوباما أيضا على التغيير. عباس بلع الوهم وطعن الشعب. التقرير عرقل المفاوضات (يا مصيبتي المفاوضات أهم).

 

أوباما العزيز يجري اليوم أكبر مناورات عسكرية مع جيش الدفاع الإسرائيلي منذ عام 2003. مناورات أوباما أكبر وأوسع وأشمل من مناورات بوش. أوباما يتقدم!!. المناورات من أجل السلام في الشرق الأوسط. صواريخ مضادة للصواريخ. وبوارج مضادة للبوارج، وطائرات مقاتلة من كافة الأنواع. يجري مناورات من أجل ترسيخ قواعد السلام!! تركيا أوقفت مناورات صقر الأناضول مع (إسرائيل) من أجل السلام احتجاجا على قتل الطائرات الإسرائيلية المدنيين الفلسطينيين. أمريكا عوّضت (إسرائيل) بمناورات كبيرة واسعة من أجل السلام وأمريكا سحبت مشروع الدرع الصاروخي من بولندا، وجاءت لإيران من (إسرائيل) 'الرسالة وصلت' مجلس نوبل للسلام لا يحاسب أبو حسين 'أوباما' على أعماله وأفعاله ورسائله. نوبل معجب بالنيات التي يبديها أوباما. أبو حسين بليغ ومثقف. وأول المناورة بطبيعة الحال لغة. لغة أبو حسين المناورة تفوقت. في (إسرائيل) لا ينظرون إلى اللغة. (إسرائيل) تنظر إلى الأعمال المادية الملموسة. أبو حسين بالملموس يناور مع (إسرائيل)، ولا يناور عليها. المناورة مع (إسرائيل) شراكة الشراكة قوة لإسرائيل. أبو حسين يناور على العرب. العرب يحبون أن يناور عليهم. ولا يعجبون بمن يناور معهم. أبو حسين بطل المناورات الكبيرة ذات الوزن الثقيل.