الخميس 01 أكتوبر 2020 الساعة 10:40 م

تقارير وأخبار خاصة

أُطلق عليها "دورة الأستاذ حمدي نتيل"

إذاعة الأقصى تُكرم معلمي برنامج "وقفات مع الثانوية العامة"

حجم الخط

إياد أبو ريدة – صوت الأقصى

أقامت إذاعة صوت الأقصى وشبكة الأقصى الاعلامية، حفلاً تكريمياً لمعلمي برنامج "وقفات مع الثانوية العامة" الذي يأتي كل عام عبر الاثير منذ 15 عاماً على انطلاقه دعماً ومساندة لطلبة التوجيهي.

وحضر حفل التكريم  الذي أُطلق عليه "دورة الأستاذ حمدي نتيل"،  كل من أسرة إذاعة صوت الأقصى بإدارة  ا. عماد زقوت، ود. نادر أبو شرخ نائب رئيس جامعة فلسطين للدراسات العليا، وعائلة الأستاذ الفقيد حمدي نتيل وثلة من المعلمين المشاركين في البرنامج.

استمرار دعم طلبة التوجهي

بدوره توجه عماد زقوت مدير عام الإذاعة، بالشكر الجزيل لإدارة جامعة فلسطين على رعايتها لبرنامج "وقفات مع الثانوية العامة" للعام الخامس على التوالي لما له من أثر إيجابي في دعم ومساندة طلبة التوجهي.

وشدد زقوت خلال كلمته في التكريم على استعداد الإذاعة، مشاركة المؤسسات التعليمة والمجتمع المدني،خلال الفترة القادة لدعم طلبة الثانوية العامة في الأعوام القادمة.

وأكد زقوت أن برنامج "وقفات" الذي انطلق منذ 15 عاماً كان سباقاً في التعليم عن بُعد خلال السنوات الماضية، وشكل قاعدة ونموذجاً يحتذى به في ظل تفشي جائحة كورونا.

منح دراسية كاملة للمتوفقين

من جانبه أعلن د. نادر أبو شرخ نائب رئيس جامعة فلسطين للدراسات العليا، رزمة تسهيلات ومنح دراسية للطلبة الجدد للالتحاق بجميع التخصصات في جامعة فسطين.

وقال أبو شرخ، خلال كلمته بحفل التكريم، "قررت إدارة الجامعة منح جميع الطلبة الحاصلين على معدل 90% فما فوق منح دراسية بمقدار 100% على مدار سنوات الدراسة في جميع التخصصات الأدبية مراعاة للظروف الاقتصادي الصعبة التي يمر بها القطاع".

وأضاف " هناك منح في مجال التخصصات العلمية، وهي منحة طب الأسنان تبدأ من معدل 92% فما فوق منحة ، ومنحة طب الصيدلة والهندسة من 92% فما فوق بنسبة 25% من الرسوم الجامعية.

وتابع نائب رئيس جامعة فلسطين، " هناك منح لجميع أبناء الشهداء وزوجاتهم  بمقدار 100% على مدار سنوات الدراسة ومنح لأبناء الأسرى بنسبة 50% ولحفظة القران الكريم بنسبة 50% أيضاً.

مواصلات مجانية

كما كشف أبو شرخ، عن توفير مواصلات مجانية لجميع الطلبة من أنحاء محافظات قطاع غزة ذاهباً وإياباً لحرم الجامعة.

وبدأت فكرة انطلاق برنامج "وقفات مع الثانوية العامة" قبل نحو 15 عاماً، ولا زال البرنامج طيلة هذه السنوات يقدم الدعم المساندة لطلبة التوجيهي وكان له الأثر الإيجابي في تشكيل مرجعية للطلبة وتميزهم.