محامي الفلسطيني المعتقل: "ختموا تحت عينيه نجمة داود" 

نشر 20 اغسطس 2023 | 07:56

أصيب شاب يبلغ من العمر 22 عامًا من سكان مخيم شعفاط للاجئين بجراح بعد أن تم اعتقاله، الاصابة كانت عبارة عن رضوض شديدة في وجهه وطبعت الشرطة الإسرائيلية علامة بدت وكأنها نجمة داود تم ختمها عليه. وعلى الرغم من مشاركة 16 ضابط شرطة في الاعتقال ، إلا أن الشرطة زعمت إنه لم يتم تسجيل ما حدث على الكاميرات المعلقة على أجسادهم. 

وطلب قاضي محكمة الصلح في القدس من إدارة مباحث الشرطة فحص ما إذا كان يجب فتح تحقيق جنائي ضد ضباط الشرطة الذين يُزعم أنهم تسببوا في إصابات خطيرة لفلسطيني أثناء احتجازه ، بما في ذلك طبع علامة نجمة داوود بالقرب من عينه وقالت الشرطة ردا على ذلك ان الاصابة ناتجة على ما يبدو عن ركلة بحذاء احد ضباط الشرطة وان رجال الشرطة استخدموا "القوة المعقولة" اثناء الاعتقال. 


وبحسب الشرطة ، فقد اضطر الضباط إلى استخدام القوة أثناء الاعتقال الذي جرى يوم الثلاثاء ، ردًا على مقاومة المشتبه به لهم عندما تم إحضاره إلى الجلسة ، حيث جاء مصابًا بكدمات خطيرة على وجهه ، ووفقًا لمحاميه أكرم أبو لبدة - كانت أيضًا علامة نجمة داود تحت عينه. 


قال المحامي فاديم شوب ، محامي الدفاع العام في القدس: "هذه حالة خطيرة للغاية من العنف والإذلال لمعتقل من قبل الشرطة. لا يجب علينا ، كدولة ملتزمة بالقانون ، أن نتسامح مع ظاهرة عنف الشرطة."