على نفقتهم الخاصة

اهالي اسرى القدس يزورون ابنائهم بعد انقطاع 4 اشهر

نشر 18 يونيو 2020 | 09:10

ابتهال منصور- صوت الأقصى

تشفي زيارات السجون، بعضاً من جراح الشوق الذي اصاب صدور الاسرى واهاليهم، الذين تقلبوا على مر 4 اشهر على جمر القلق اثر الانقطاع التام للزيارات بسبب انتشار فايروس كورونا.

يقول رئيس لجنة اهالي الاسرى المقدسيين امجد ابو عصب لإذاعتنا: الاحتلال اوقف زيارة السجون بحجة كورونا لمدة 4 اشهر وعاش الاهالي بشكل عام حالة من القلق فكيف باهالي الاسرى وابناؤهم في سجون الاحتلال".

أطفأ اهالي القدس المحتلة بعضاً من قلق هذه الايام العصيبة، بتمكنهم من زيارة ابنائهم بعد انتحسار كورونا بتنسيق من لجنة اهالي الاسرى المقدسيين مع ادارة السجون الصهيونية، ليتمكنوا من خلال هذه الزيارات من ايصال بعض مستلزمات ابنائهم ومستلزمات عدد من اسرى الضفة الغربية.

يقول احد اهالي الاسرى: "هذه اول زيارة نزورنا اليوم لنفحة والاثنين لريمون ولدينا للنقب زيارة والصليب لم يقدم لنا أي شيء على الاطلاق".

على نفقتهم الخاصة خرج اهالي اسرى القدس لزيارة ابنائهم، رغم الوضع الاقتصادي و المادي الصعب الذي يعيشه اهالي القدس واستهداف الاحتلال لمخصصات الاسرى، وابدت هذه العائلات غضبها على رفض مؤسسة الصليب الاحمر التنسيق للزيارة وتوفير الحافلات لها.

يوضح ابو عصب ان الصليب رفض تغطية زيارة اهالي القدس بحجة انه لم يسير زيارات لاهالي الضفة، ورآى ابو عصب ان الصليب اراد بهذه الخطوة توفير المال مؤكداً ان ما يقوم به هو تساوق مع اهداف الاحتلال".

منذ 3 اعوام قلص الصليب الاحمر زيارات السجون من زيارتين في الشهر الى زيارة واحدة، في كافة المناطق بحجة عدم التزام الاهالي، رفض اهالي القدس القرار واستمروا بالخروج في زيارات ابنائهم زيارة ثانية في الشهر على نفقتهم الخاصة، واليوم تعاد الكرة ويجبرون على ذلك بحجة جديدة من الصليب الاحمر.

يختم ابو عصب: "زيارات اهالي القدس اليوم تمهد وتضغط باتجاه زيارة اهالي الضفة وغزة لأبنائهم وانا ادعوهم في حال لم يتم الاستجابة لهم ان يعتصموا في مقرات الصليب ويطالبوا بحقهم في زيارة ابنائهم".

استمع للنسخة الصوتية لتقرير مراسلتنا ابتهال منصور:

">