طوارئ البريج تُطلق حملة "صحتك بتهمنا" لتوعية سكان المخيم من كورونا

نشر 20 ابريل 2020 | 10:07

محمد بلّور - صوت الأقصى

صحتك بتهمنا عنوان الحملة التي تقيمها لجنة الطوارئ المركزية في مخيم البريج للتوعية من أجل الوقاية من فيروس كورونا الذي يشكل أزمة عالمية.

فرق الطوارئ المشكلة من المتطوعين وطواقم الدفاع المدني والشرطة والبلدية ومؤسسات المجتمع المدني تشارك في الحملة التي انطلقت مستهدفةً ألف منزل وآلاف المواطنين.

وأطلقت لجنة الطوارئ المركزية في البريج حملة صحتك بتهمنا في احتفال قرب مسجد الفرقان أعلن فيها علاء عماد منسق الحملة أن غزة المحاصرة تشكل نموذجاً للتعاون والتكاثف.

وتابع:"غزة المحاصرة وقطاعها الصحي المحاصر وقطاع الشرطة الذي يعاني نقص الموارد وقفت كل فصائل الوطن ومؤسساتهم عند مسئوليتهم الوطنية".

وقال رئيس بلدية البريج محمود عيسى إن حملة صحتك بتهمنا جاءت تتويجاً لسلسة مبادرات محلية وشبابية لاقت تشجيع البلدية.

وقفتنا لنشارك المجتمع المدين ونعلن انطلاق حملة صحتك بتهمنا وهي تتويج لجهود الفرق التطوعية التي لاقت منها كل تشجيع

بدوره أكد د. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة بغزة أن الوقاية لازالت الطريق الأهم في أزمة كورونا مشيراً أن المسئولية جماعية لا تستثني أحداً.

وأضاف:"العنوان الأبرز في الأنشطة خليك في البيت لكن اذا اضطررت وخرجت اتبع الوسائل الصحية السلمية وحافظ على المباعدة الاجتماعية".

وكنت قد توجهت بالسؤال إلى المشاركين في الحملة, السيد علي الشيشنية من وجهاء المخيم والمشارك في لجنة الطوارئ أوضح أن الحملة تركز على منازل وسكان المخيم.

وتابع:صحتك بتهمنا تشمل 80 متطوع ضمن وتطال 1000 بيت للتوعية من فيروس كورونا

أما ماهر عقل منسق وزارة الداخلية في الحملة فعدد أنواع الأنشطة التي تقدمها الحملة.

وتابع:"لدينا كثير من الأنشطة في الحملة منها رسم جداريات وتوزيع منشورات وتعقيم المنازل ومقابلة السكان وتوعيتهم حتى نجنب سكان المخيم الأزمة".

من جهته قال المتطوع عبد المحسن بهار الذي حمل خزاناً ومضخة للتعقيم أن مهمته مستمرة لمساعدة أهالي البريج.

وأضاف:"مهمتي تعقيم المخيم عامةً ومنع التجمعات وتعقيم المناطق المهمشة في البريج".

وتبقى الوقاية من فيروس كورونا الوصفة الأهم أمام وباء عالمي شغل العالم واختطف آلاف الأرواح والمصابين بينما عجز العلم حتى الآن عن حل الأزمة.

استمع للنسخة الصوتية لتقرير مراسلنا محمد بلور:

">