الزراعة توزع مساعدات على متضرري كورونا بغزة

نشر 20 ابريل 2020 | 08:54

عمر ابو منيع - صوت الأقصى

في إطار جهودها لتعزيز صمود المزارعين، ومربين قطاع الدجاج اللاحم في ظل أزمة كورونا، وللمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي واستمرار العملية الانتاجية بدأت وزارة الزراعة في غزة بتوزيع الدفعة الأولى من الأعلاف على مربي الدواجن ضمن منحة دعم القطاع الزراعي والمقدمة من لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة.

وقال رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة، محمد عوض،خلال احتفال توزيع المنحة أن لجنة المتابعة تحاول الوصول الى كل من تتضرر من الاجراءات الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا وتقديم المساعدة لهم.

وأضاف عوض أن حماية المواطنين من الوباء تبدأ بتوفير قوتهم اليومي حتى يتمكنوا من الالتزام بالاجراءات الوقائية , داعيا أفراد المجتمع في القطاع إلى تغيير العادات المجتمعية والتقيد بإرشادات وتعليمات وزارة الصحة لضمان عدم تفشي الفيروس.

بدوره قال وكيل وزارة الزراعة في غزة إبراهيم القدرة أنه تم تخصيص مبلغ مليون دولار لدعم صمود المزارعين من أجل تجاوز أزمة فيروس كورونا بواقع 400 ألف دولار لقطاع الدواجن و600 ألف دولار لقطاع الزراعة

وأضاف القدرة أن 400 مزارع ومربي دواجن سيستفيدون من الدفعة الأولى من تعويضات المتضررين من فيروس كورونا والصرف لدفعة أخرى الأسبوع المقبل.

يشار الى ان الكيثر من القطاعات تضررت بسبب حالة الطوارئ المعلنة للوقاية من فيروس كورونا، في ظل جهود كبيرة من الحكومة في قطاع غزة لمواجهة هذا الوباء والتخفيف عن المواطنين.

استمع للنسخة الصوتية لتقرير الزميل عمر أبو منيع:

">