الدفاع المدني.. خلية نحل لا تهدأ للحفاظ على حياة المواطنين من فايروس كورونا

نشر 13 ابريل 2020 | 10:29

أمجد القدرة - صوت الأقصى

يقوم جهاز الدفاع المدني بحملات تعقيم واسعة في قطاع غزة, وتوعية للمواطنين من مخاطر تفشي فايروس كورونا, ويعمل الجهاز رغم قلة الموارد البشرية والمعدات والأجهزة المساندة في محاولة للحفاظ على أمن المجتمع وسلامته.

ومنذ اللحظة الأولى للبدء في خطة الطوارئ الحكومية لمواجهة الجائحة العالمية, قامت أطقم الدفاع المدني بحملات تعقيم واسعة شملت كافة محافظات قطاع غزة بدعم من مؤسسات المجتمع الغزي.

وأوضح نائب مدير جهاز الدفاع المدني بخان يونس المقدم يامن أبو سليمان أن جهازه يقوم بالتعاون مع مؤسسات مجتمعية بتعقيم مدن القطاع لعدم تفشي فايروس كورونا, مشيراً إلى أن حالة كبيرة من التعاضد والتكاتف بين الأجهزة الحكومية والمواطنين لمواجهة الفايروس في غزة.

وأكد أبو سليمان أن جهازه يعمل وفق خطة منظمة رغم قلة المعدات نتيجة الحصار الصهيوني الجائر, داعياً المواطنين بضرورة اتباع الاجراءات الوقائية التي تطلقها وزارتي الصحة والداخلية والحد من التجمعات للحفاظ على سلامة المجتمع.  

وعبر المواطنون عن شكرهم العميق لجهاز الدفاع المدني الذي يعمل رغم قلة الإمكانيات والمعدات للحفاظ على حياتهم, مطالبين المجتمع الدولي بسرعة انقاذ غزة المحاصرة ودعمها مالياً وانسانياً لمواجهة جائحة كورونا العالمية.

بأقل الامكانيات تعمل الأجهزة الحكومية المختصة في قطاع غزة المحاصر على خدمة المواطنين وتوفير بيئة آمنة لهم, خاصة مع تفشي وباء كورونا حول العالم, وسط دعوات بضرورة الالتزام بالإجراءات والإرشادات الوقاية للحفاظ على سلامة المجتمع.

استمع للنسخة الصوتية لتقرير الزميل أمجد القدرة:

">