فلسطينيو الداخل

يرفع الحصيلة لـ159 قتيلاً منذ مطلع العام الجاري

قتيل جديد بسلاح الجريمة .. إضراب شامل بالداخل احتجاجاً على تفشي جرائم القتل

حجم الخط

غزة - صوت الأقصى

تشهد مدن الداخل الفلسطيني المحتل عام 48،  اليوم الثلاثاء، إضراباً شاملاً احتجاجاً على تفشي العنف والجريمة في المجتمع العربي.

جاء ذلك ضمن سلسلة خطوات احتجاجية قررتها لجنة المتابعة العليا أول أمس الأحد، وبعد توالي الجرائم في مجتمع الداخل الفلسطيني.

وقُتل صباح اليوم الثلاثاء، الشاب يوسف حسين شلبي، في الثلاثينيات من العمر، من قرية إكسال، وأُصيب آخران، بجروح وصفت بأنها بين الخطيرة والمتوسطة في جريمة إطلاق نار جديدة ارتكبت بالقرب من مدينة الناصرة.

وبمقتل الشاب شلبي في الناصرة يبلغ عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري 159 قتيلا بينهم 9 نساء، وهي حصيلة قياسية مقارنة بالسنوات السابقة.

وقالت مصادر إعلامية، إنّ المرافق العامة والمؤسسات الخدماتية والمحال التجارية، أغلقت أبوابها، استجابةً لقرار “لجنة المتابعة”.

وستنضم المدارس في بلدات الداخل، بعد الحصة الثالثة، لتنطلق مسيرات شعبية محلية في المدن والقرى الفلسطينية.

ومن ضمن القرارات التي أقرتها اللجنة، تشكيل لجنة طوارئ، تشمل لجنة إفشاء السلام ولجنة مناهضة العنف والجريمة ولجنة الرؤساء وغيرها.

وكانت لجنة المتابعة، أكدت على ضرورة الالتزام بالإضراب العام “على ضوء استمرار استفحال دائرة الجريمة والعنف في الداخل المحتل، وتواطؤ حكومة الاحتلال بذلك لإغراق المجتمع العربي بجرائم القتل والعنف.

ld8jF.jpg
XjE7F.jpg
zPZ1H.jpg
ZSyLf.jpg