السبت 16 سبتمبر 2023 الساعة 11:37 ص

الأخبار

خريشة لـ شهاب: على الفصائل الانسحاب من تنفيذية المنظمة قبل مؤتمر شرم الشيخ

حجم الخط

إذاعة الأقصى - غزة

طالب النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي، حسن خريشة، فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بالانسحاب من لجنتها التنفيذية وتعليق عضويتها فيها؛ تعبيرًا عن رفضها، لتفرد رئيس السلطة محمود عباس والقيادة المتنفذة، بقرار المشاركة في مؤتمر شرم الشيخ الأمني، وأيضا "قمة العقبة".

وقال خريشة في تصريح خاص بوكالة (شهاب) للأنباء، السبت، إنّ "مشاركة السلطة في المؤتمرات الأمنية التي تستهدف القضاء على المقاومة الفلسطينية، تحت شعار التهدئة؛ تصب في خانة ضد مقاومتنا وشعبنا".

وأضاف: "أعتقد أنّ كل الأصوات التي تدعو للمشاركة في القمم الأمنية غير مقتنعة بذلك، لأنها تدرك تماما أن الاستمرار بالمشاركة فيها يعني المزيد من الاعتقالات السياسية ومزيد من القتل والمجازر الإسرائيلية".

وشدد النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي، على أنّ مشاركة السلطة بالقمم الأمنية رضوخ للإرادة الامريكية والإسرائيلية، الذين هرولوا إلى المنطقة قبيل رمضان بدعوى تهدئة الوضع.

وتابع خريشة: "السلطة تدرك أنّ عملية التسوية مستمرة ومتواصلة رغم أنها وصلت لطريق مسدود، لكن ما زال البعض يراهن على الإرادة الامريكية بمنحهم شيئا في إطار المفاوضات وصولًا إلى التسويات".

وكانت فصائل بمنظمة التحرير وهي الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وحزب الشعب الفلسطيني والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، قد دعت رئيس السلطة محمود عباس بوقف المشاركة في اجتماع شرم الشيخ الأمني المقرر انعقاده غدًا الأحد.

وطالبت الفصائل في بيان مشترك، مصر والأردن إلى إلغاء هذا الاجتماع، وعدم المضي في هذا المسار بالغ الخطورة على الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة.