السبت 03 ديسمبر 2022 الساعة 05:21 ص

الأخبار

المغاري لإذاعة الأقصى: الحاضنة الشعبية للمقاومة مهمة في معركة التحرر.. والاحتلال فشل في ترهيبها

حجم الخط

قال نائب رئيس الدائرة السياسية في حركة حماس بغزة  د.هشام المغاري خلال برنامج المحور عبر إذاعة الأقصى إن الشعب الفلسطيني يسابق في احتضان المقاومين ويشكلون حالة المتابعة الأمنية الخاصة بهم، لافتا إلى أن الفلسطيني يعتبر إيواء المقاومين جزء من عقيدته الوطنية وكرامته.

 

وبين المغاري أن الاحتلال يحاول ترهيب الفلسطينيين ومعاقبتهم لإيواء المقاومين من خلال تقديم لوائح اتهام لبعض الأسرى بذريعة احتضان المقاومين، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لديه استعداد للتضحية سواء بالأبناء والمنازل والممتلكات في سبيل توفير الدعم للمقاومة، ويفتح أبوابه لأي متضرر من عدوان الاحتلال، وهذا يدل على وطنيته وأهمية الحاضنة الشعبية للمقاومة.

 

وأوضح المغاري أن قوى عالمية تسعى لإفشال المقاومة وأدواتها وإيقاف دعمها، لكن الشعب الفلسطيني يحتضنها ويواجه معها محاولات الاحتلال في فرض معادلات جديدة، مبيناً أن الاحتلال يحاول اختراق منظومة الاتصالات الخاصة بالمقاومة، وفشل في عملية حد السيف، نتيجة تأهب المقاومين ومهاراتهم الأمنية، ودعم الحاضنة الشعبية التي شاركت في إفشال مخططات العدو.

 

واختتم المغاري حديثه بأن الشعب الفلسطيني ومقاومته بحاجة لوجود سوريا في معركة الصراع مع المحتل، لذلك يجب أن تطور فصائل المقاومة علاقاتها الخارجية وتعزز التنسيق والتعاون مع دول المحور لتحرير فلسطين.