الأحد 03 سبتمبر 2023 الساعة 04:57 م

الأخبار

بتهمة توزيع طرود غذائية على المحتاجين.. وقائي طولكرم يواصل اعتقال اياد ناصر

حجم الخط

ابتهال منصور- صوت الأقصى

خلف حملات المساعدة الاغاثية في الضفة، منذ انتشار فايروس كورونا، تستتر احداث مؤسفة، اعتقالات سياسية بتهم جديدة تنفذها اجهزة السلطة.

يقول عبد الله ناصر شقيقه المعتقل السياسي اياد ناصر:"تم اعتقاله الساعة 2 فجراً من منزله، وتم تمديد اعتقاله اسبوع بتهمة توزيع طرود غذائية على الفقراء، ولا ادري كيف يمدد القضاء اعتقاله بتهمة فعل الخير".

باستهجان شديد تلقت عائلة الشيخ اياد ناصر من سكان ضاحية شويكة في طولكرم وامام مسجدها، تمديد محكمة صلح طولكرم اعتقال ابنها على ذمة جهاز الوقائي في المدينة بهذه التهمة، تبين كلمات شقيقه عبد الله، وهو يستذكر عشرات الاعتقالات السياسية التي طالت ناصر الذي عرف بمواقفه الوطنية.

تشهد منازل الشهداء المهدومة، وبيوت الفقراء على وقفات ناصر، كذلك قلب امه يشهد على ظلم طال نجلها الذي رآى فيه تجار المدينة عنواناً للثقة لتوزيع طرود غذائية على المحتاجين في ظل أزمة كورونا.

تقول والدة المعتقل ناصر:" اياد يحب فعل الخير ويعرف المحتاجين والتجار يثقون به وكل شيء مكشوف ومعروف ولماذا يتم اعتقاله على ذلك".

تهمة جديدة مستحدثة، جاءت على قياس العمل الانساني الذي قدمه الاسير المحرر من سجون الاحتلال والمعتقل السياسي السابق اياد ناصر، وبمقتضاها ولاعتبارات سياسية يغيب اليوم عن فقراء ومحتاجي شويكة، في وقت هم في اشد الحاجة ليد العون في ظل ظروف انسانية واقتصادية تزداد صعوبة في الضفة.

استمع للنسخة الصوتية لتقرير مراسلتنا ابتهال منصور:

">