الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 الساعة 01:54 م

تقارير وأخبار خاصة

قبول السلطة استلام أموال المقاصة "منقوصة" خطوة مستهجنة

الهندي: حماس لا تخشى الانتخابات ولم تتسلم رداً رسمياً حول مبادرة الفصائل

حجم الخط

إياد أبو ريدة - صوت الأقصى

جددت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" تأكيدها على المشاركة في أي انتخابات شاملة، والالتزام  بنتائجها مهما كانت واحترام  إرادة الشعب الفلسطيني.

وقال سهيل الهندي عضو المكتب الساسي لحركة حماس في مقابلة صحفية خاصة مع "صوت الأقصى"، يوم الاثنين "نحن في حماس مع انتخابات شاملة وسنحتكم الي صندوق الانتخابات ولا نخشاها والذي يخشى الانتخابات هو الذي يعطل إجرائها.

مع إجراء الانتخابات ولا نخشاها

وأضاف "قولنا من اليوم الأول أننا مع إجراء الانتخابات ولكن انتخابات غير مجزأ، لا نعمل انتخابات مجلس تشريعي ونترك الرئاسة ولا نعمل انتخابات رئاسية وتشريعية ونترك المجلي الوطني.

وأكد الهندي، أن كل المؤشرات تشير الي أنه  لو جرت انتخابات ستحقق حماس فيها نتائج مبهرة، مشدداً على وجود إجماع كبير لدى الشعب الفلسطيني بالالتفاف حول خيار حماس والمقاومة وتحرير فلسطين وكل فلسطين.

لم نتسلم رد رسمي حول المبادرة

وفي موضوع مبادرة الفصائل ، أكد عضو المكتب الساسي لحركة حماس، عدم تَسلم حركته أي رود رسمية من حركة فتح حول مبادرة الفصائل الثمانية لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

فيتيو بعدم قبولها

وقال الهندي، " لم يصلنا أي رد رسمي من حركة فتح حول مبادرة الفصائل الثمانية والتصريحات التي تخرج عن بعض قيادات فتح والسلطة تؤكد وجود قرار وفيتو بعدم قبولها.

نطالب الفصائل بإعلان المعطل الرئيس للمصالحة

وطالب الفصائل الثمانية الموقعة على المبادرة بإعلان المعطل الرئيس للمصالحة وإنهاء الانقسام كرد على عربدة فتح والسلطة للمجموع الوطني وللقرار الوطني الفلسطيني.

قبول استلام أموال المقاصة "منقوصة" خطوة مستهجنة

في موضوع آخر، أعرب عضو المكتب السياسي لحماس، عن استهجان حركته لقبول السلطة الفلسطينية استلام أموال المقاصة من الاحتلال الصهيوني "منقوصة"، معتبراً إياها خطوة مسيئة لعشبنا الفلسطيني وللقضية الفلسطينية.

وقال الهندي "نعرب عن استهجاننا واستنكارنا لمثل هذه المواقف والخطوات التي تقوم بها السلطة والتي كان أخرها قبولها استلام أموال المقاصة "منقوصة"، مطالبةً الكل الوطني والفصائل الفلسطينية بالوقوف ضد هذه الأفعال.

واعتبر إقدام رئيس السلطة محمود عباس على خصم مخصصات آلاف الشهداء والاسرى والجرحى في قطاع غزة وإقصاء عدد منهم، مخالف لكل القيم الوطنية والانتماء لفلسطين وللقضية وللتاريخ.

 

استمع للمقابلة الكاملة مع عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" سهيل الهندي:

">