الأربعاء 06 سبتمبر 2023 الساعة 03:21 م

الأخبار

خلال وقفة لنصرتهم

الفصائل: لن نترك الاسرى وحدهم ونصرتهم واجب

حجم الخط

طالبت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، ولجنة الاسرى للقوى الوطنية والإسلامية، الى دعم الاسرى في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها لانتزاع حقوقهم من الاحتلال.

وأكدت الهيئة ان الاسرى ليسوا وحدهم في مواجهة الاحتلال، وبينت خلال وقفة تضامنية مع الاسرى اقامتها  الثلاثاء، امام معبر بيت حانون شمال غزة، ان شعبنا يحتضن الاسرى ولن يدخر أي جهد لنصرتهم.

وأوصت والدة الاسيرين فهمي واسعد أبو صلاح أبنائها بالصمود والثبات في اضرابهم عن الطعام مع الاسرى، وقالت:" أقول لفهمي لا تتنازل عن مطالبك وباشد على ايدك . ويا اسعد ان شاء الله ربنا ينصركم على السجان".

 ودعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الدكتور جميل عليان الكل الفلسطيني للعمل على تحرير الاسرى، وقال في كلمة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار:" واجب علينا تحرير الاسرى، من خلال العمل على قاعدة وطنية مشتركة تضم الكل الفلسطيني".

 من جهته شدد ممثل حماس في لجنة الاسرى زكي دبابش على ان المقاومة لن تترك الاحتلال يستفرد بالأسرى. بدوره طالب عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية إبراهيم السلطان الاشقاء المصريين بالضغط على الاحتلال لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الاسرى.

وحث مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين عبد الله قنديل الجماهير الفلسطينية للمشاركة الواسعة في فعاليات دعم اسرانا. بدوره دعا الناطق باسم حركة المجاهدين يوسف خريس مؤسسات حقوق الانسان القيام بدورها تجاه الاسرى.

وشدد العضو بلجنة الاسرى للقوى الوطنية والإسلامية مصباح عبد ربه على مكانة الاسرى في الشارع الفلسطيني. واستنكر الأسير المحرر علام الكعبي صمت مؤسسات حقوق الانسان على جرائم الاحتلال، وقال:" الدعم الجماهيري للأسرى رسالة للاحتلال تؤكد ان قضيتهم هي قضية شعب بأكمله لا يمكن التهاون فيها مهما بلغت التضحيات".

استمع للنسخة الصوتية لتقرير مراسلنا عمر عوض:

">