الثلاثاء 17 مارس 2020 الساعة 09:54 ص

تقارير وأخبار خاصة

منح إجازات بيتية للموقوفين والنزلاء

البزم: جندنا كافة إمكانياتنا لمواجهة فيروس كورونا

حجم الخط

غزة - صوت الأقصى

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة أنها جنّدت كل الإمكانيات المتوفرة لديها لمواجهة فايروس "كورونا"، لكن الظروف في غزة صعبة في ظل واقع الحصار، واليوم نجد دولاً كبرى رغم إمكانياتها الكبيرة أصبحت تعاني من هذا الفايروس.

وقال إياد البزم المتحدث باسم الوزارة، في مقابلة صحفية مع "فضائية الأقصى، "نبذل كل ما نستطيع من جهد في مواجهة هذا الفايروس، وتنفيذ الإجراءات الوقائية اللازمة حتى لا نصل لمرحلة الإصابة، رغم حجم الإمكانيات والضغط الموجود علينا وكثير من الصعوبات لدينا".

ونوه إلى أنه تم منح إجازات بيتية للموقوفين والنزلاء على خلفية الذمم المالية لمدة أسبوع قابلة للتجديد، ومنح إجازات بيتية لكل أصحاب القضايا البسيطة، وسيتم تمديدها بحسب الظروف.

وتحدث عن قرار بالإفراج الكامل عن النزلاء الذين قضوا ثلثي المدة، والآن تستكمل الإجراءات في إطار التخفيف من أعداد النزلاء، لافتا إلى أنه تم إيقاف الزيارات بشكل مؤقت للنزلاء، واستبدالها بتواصل النزلاء مع ذويهم عبر الهاتف.

كما تم تعقيم كل مراكز الخدمة، ومقار الشرطة والنظارات، ومراكز الإصلاح والتأهيل، ويتم متابعتها بشكل دوري من قبل الخدمات الطبية العسكرية.

وجرى إغلاق المعابر بشكل كامل سواء معبر رفح أو حاجز بيت حانون، كما تم منع السفر بشكل كامل إلا في بعض الحالات الطارئة، ومن خلال لجان مختصة.