الأحد 15 مارس 2020 الساعة 09:25 ص

تقارير وأخبار خاصة

أعلنتها لجنة المتابعة الحكومية

سلسلة إجراءات وقائية للحيلولة دون وصول فيروس كورونا لغزة

حجم الخط

عمر ابو منيع - صوت الأقصى

أعلنت لجنة المتابعة الحكومية عن سلسلة إجراءات وقائية للحيلولة دون وصول فيروس كورونا إلى قطاع غزة ، مؤكدة عدم تسجيل أي إصابة بالقطاع.


وقال رئيس اللجنة محمد عوض خلال مؤتمر صحفي عقد عقب اجتماع بين لجنة متابعة العمل الحكومية و فصائل العمل الوطني في مدينة غزة، "إن الإجراءات تشمل إغلاق المعابر في الاتجاهين حتى إشعار آخر باستثناء حالات طارئة بشكل ضيّق جدًا، وحالات إنقاذ الحياة".


وأوضح أن الإجراءات تتضمن استمرار تعليق المدارس والجامعات ورياض الأطفال حتى نهاية شهر مارس/ آذار الجاري.


كما تشمل الإجراءات تكليف وزارة الداخلية باتخاذ إجراءات ضابطة لإلزام المحجورين في منازلهم، باتباع التعليمات ذات العلاقة، واتخاذ المقتضى اللازم بحق المخالفين.


وأضاف عوض ان الإجراءات تتضمن أيضًا منع المؤسسات الحكومية وغيرها من إقامة الأنشطة والفعاليات الجامعة التي يزيد عدد المشاركين فيها عن 100 شخص, داعيا الى تجنب التواجد في الأماكن المزدحمة بشكل عام.


ودعت اللجنة إلى تجنّب التواجد في الأماكن المزدحمة بشكل عام، ولاسيما لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة. ومن يعانون من أعراض الانفلونزا، بما في ذلك أداء الصلوات في المساجد.

 

بدوره دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية المُعلنة، وأهمية تضافر الجهود من أجل تجنيب شعبنا هذا الوباء.


وكانت منظمة الصحة العالمية صنفت كورونا ب"جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

استمع للنسخة الصوتية لتقرير الزميل عمر ابو منيع:

">