الأحد 15 مارس 2020 الساعة 09:25 ص

تقارير وأخبار خاصة

رغم قلة الامكانيات والكوادر البشرية

تعامل بلديات قطاع غزة مع المنخفض الجوي الأخير

حجم الخط

أمجد القدرة - صوت الأقصى

ضرب فلسطين وعدة دول عربية منخفض جوي عميق يصحبه رياح قوية وكميات كبيرة من الأمطار, وسط تحذير خبراء الأرصاد الجوية من تداعيات هذا المنخفض, والذي سيؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار الشديدة في الأحوال الجوية.

وكان قد وأوضح الراصد الجوي عصام عصيده أن ساعات مساء الخميس ستضرب العاصفة فلسطين ورياحها ستشد أكثر في جنوبي ووسط البلاد, مشيراً إلى أن قطاغ عزة سيتأثر كثيراً بالمنخفض من حيث سرعة الرياح وكميات الأمطار.

بدوره بين رئيس لجة الطوارئ ببلدية خان يونس محمد الأسطل أن موظفي بلديته بدأوا في عمل اجراءات للتخفيف من حدة الأزمات التي قد تنتج من هطول كميات كبيرة من الأمطار, داعياً المواطنين لضرورة الاتصال على الرقم المجاني 115 المخصص لاستقبال شكاوى ومناشدات المواطنين في حال تعرضهم لأي طارئ.

وأكد الناطق باسم جهاز الدفاع المدني رائد الدهشان أن جهازه رفع حالة الجهوزية لحماية المواطنين والممتلكات من أية مخاطر نتيجة المنخفض الجوي الحالي, لافتاً إلى أن جهازه تأثر كثيراً بالحصار المتواصل وأن معدات جهازه وألياته متهالكة.

ورغم قلة الامكانيات والكوادر البشرية إلا أن لجان الطوارئ من بلديات غزة والوزارات والمؤسسات المعنية تواصل عملها لتقديم الخدمات للمواطنين, مشددين على ضرورة اتباع التعليمات والإرشادات الخاصة بفصل الشتاء والمنخفضات الجوية للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.

استمع للنسخة الصوتية لتقرير الزميل أمجد القدرة:

">