الإثنين 24 فبراير 2020 الساعة 09:41 م

تقارير وأخبار خاصة

الكويت.. مواقف مشرفة مع الفلسطينين ضد الاحتلال

حجم الخط

أمجد القدرة - صوت الأقصى

قدمت دولة الكويت الشقيقة خلال سنوات الصراع مع الاحتلال, دعماً كبيراً للفلسطينيين واحتضنت قضيتهم ودافعت عنها بكل المحافل, المواقف الكويتية المشرفة يثمنها الشعب الفلسطيني ويعتبرها مهمة في طريق تحرير أرضه ومقدساته.

ومن هذه المواقف الشجاعة والنبيلة كانت مواقف رئيس مجلس الأمة والتي لم تكن نابعةً من ذاته فقط، بل هي تجسيدٌ لرأي الشعب الكويتي الداعم للقضية الفلسطينية الرافض للتطبيع مع الاحتلال, حيث يحرص الكويتيون على احياء المناسبات الفلسطينية مثل يوم النكبة والأسير والأرض واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، يواصلون دعمهم السخي للفلسطينيين سياسياً ومالياً.

وأوضح القيادي في حركة حماس يحيى موسى أن الكويت فتحت أبوابها للشعب الفلسطيني واحتضنته ودعمت ثورته بوجه الاحتلال, مشيراً إلى أن المواقف الكويتية الداعمة للحق الفلسطيني تعبر عن أصالة الكويتيين وقوميتهم.

وأكد موسى أن الكويت بقيت محافظة على عهدها في ظل المخاطر التي تحاك ضد القضية الفلسطينية, لافتاً إلى أن الشعب الفلسطيني يثمن مواقف الكويت المشرفة وسيبقى وفياً لكل من وقف معه.

المواقف الكويتية الكثيرة الداعمة للقضية الفلسطينية تكتب أحرف من ذهب, فالشعب الفلسطيني يقدر عالياً ويثمن مواقف الأمير الكويتي وحكومته ومؤسساته الرسمية وشعبه الأصيل, وليس آخرها رفضهم القاطع للتطبيع مع الاحتلال والتماهي مع مخططاته التصفوية بما يسمى بصفقة القرن.

استمع للنسخة الصوتية لتقرير مراسلنا أمجد القدرة:

">