الأربعاء 27 مايو 2020 الساعة 07:22 م

تقارير وأخبار خاصة

مرفوضة برلمانيا ووطنياً وشعبياً

التشريعي: "صفقة ترامب" منعدمة قانونياً ولا تساوي الحبر الذي كتبت فيه

حجم الخط

عمر ابو منيع - صوت الأقصى

أجمع برلمانيون ضد صفقة ترامب المشؤومة"، أن "صفقة القرن منعدمة قانونياً ومرفوضة برلمانيا ووطنياً وشعبياً ولا تساوي الحبر الذي كتبت فيه".


وقال رئيس كتلة التغيير والإصلاح د. محمود الزهار، خلال ندوة بعنوان "برلمانيون ضد صفقة ترامب المشؤومة" عقدتها كتلة التغير والاصلاح، إن "الصهيونية المسيحية ممثلة بترمب وادارته هي من تقدم الدعم والتأييد لصفقة القرن، مشيراً أن هذه الصفقة مرفوضة لأنها تخدم مصالح الكيان الصهيوني بالدرجة الاولى بالدرجة الأولى".


وأوضح أن المقاومة في القدس والضفة رد عملي على الخطة المشؤومة، داعياً لتصعيد المقاومة والتركيز على خطورة الصفقة على ثوابت الأمة.


من جهته، أكد عضو المجلس الوطني الفلسطيني فايز أبو شمالة أن صفقة القرن تذبح القضية الفلسطينية وأنها بدأت من القناعات التوراتية الصهيونية، مشيراً أن الصفقة لم تختلف في خطرها عن أوسلو في بعدها الجغرافي.


وطالب "بتنحي محمود عباس من رئاسة السلطة باعتباره فشل في انتزاع حقوق شعبنا، مشيراً أنه يجب أن يبدأ من قمة الهرم السياسي وهذا منوط بالشعب وقيادته.


بدوره ثمن نائب رئيس كتلة التغيير والا صلاح البرلمانية مروان أبو راس المواقف العربية والدولية الرافضة لصفقة القرن، موضحاً أن النواب والبرلمانات تمثل نبض الشعوب وتعبر عن مواقفها الرافضة لهذه الصفقة المشؤومة.


واستنكر أبو راس عدم قيام المجلس الوطني بواجبه، مؤكداً أن الذي يمثل الشعب الفلسطيني هو المجلس التشريعي المنتخب.

استمع للنسخة الصوتية لتقرير الزميل عمر ابو منيع:

">