الأربعاء 12 فبراير 2020 الساعة 12:25 م

تقارير وأخبار خاصة

شارك فيها الاف الغزيين تزامناً مع مسيرات برام الله

مسيرة جماهيرية بغزة تؤكد على رفض كل محاولات تصفية القضية

حجم الخط

عمر ابو منيع - صوت الأقصى

تلبية لدعوة القوى الوطنية والاسلامية وبالتزامن مع مسيرة اخرى في مدينة رام الله شارك الاف الغزيين في مسيرة جماهيرية حاشدة في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة رفضا لصفقة القرن.

ورفع الفلسطينون اعلام فلسطين وشعارات تؤكد على رفضهم لكل محاولات تصفية القضية الفلسطينية.

وقال وليد العوض القيادي في حزب الشعب الفلسطيني ان وحدة الشعب تتجلى في كل الساحات والميادين في رفض الصفقة التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية.

وأشار في كلمته باسم القوى الوطنية ان الشعب بوحدته يقول ان هذه الصفقة الى مزابل التاريخ تماما كما العديد من الصفقات الاخرى والشعب الفلسطيني ويقول لمجلس الامن الذي يجتمع بعد ساعات "اننا ندافع عن حقوقنا الوطنية المشروعة .

بدوره قال محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، أن هذه الفعالية تأتي بالتزامن مع فعالية أخرى في رام الله؛ ومناطق أخرى داخل فلسطين وخارجها لتؤكد على رفض جماهير شعبنا لرؤية "ترامب_ نتنياهو"، التي تأتي على حساب الشعب الفلسطيني، في رسم خرائط جديدة بما فيها ضم الأغوار وشمال البحر الميت. ودعا خلف إلى ضرورة عقد مؤتمر دولي تحضره الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، وعلى قاعدة وقرارات الشرعية الدولية الخاصة بفلسطين،

و تستمر الفعاليات الشعبية الرافضة لصفقة القرن الأميركية في قطاع غزة و الضفة الغربية والقدس بمشاركة مختلف فئات المجتمع التي عبرت عن تمسكها بثوابتها وحقوقها.

استمع للنسخة الصوتية لتقرير مراسلنا عمر ابو منيع:

">