الأربعاء 12 فبراير 2020 الساعة 05:18 م

تقارير وأخبار خاصة

الجمعيات الخيرية تلعب دوراً كبيراً في التخفيف عن الغزيين خاصة في الشتاء

حجم الخط

أمجد القدرة - صوت الأقصى

تسعى الجمعيات الخيرية في قطاع غزة إلى إدخال الفرحة والسرور على الفقراء والمحتاجين والتخفيف عنهم آثار الحصار الصهيوني المشدد وعقوبات السلطة, وتقوم الجمعيات بتوزيع المساعدات النقدية والعينية على العوائل الفقيرة والتي زادت معاناتها نتيجة ارتفاع معدلات الفقر والبطالة.

وأوضح رئيس مجلس ادارة جمعية الرحمة الخيرية بخان يونس محمد العسولي أن جمعيته توزع المساعدات النقدية والعينية لآلاف الأسر الفقيرة, بهدف التخفيف من معاناة المواطنين, مؤكدا أن معدلات الفقر غير المسبوقة التي يعيشها القطاع هي بسبب الحصار الصهيوني وعقوبات السلطة.

وبين مدير عام جمعية المجمع الإسلامي في مدينة خان يونس محمد المصري أن الجمعيات الخيرية تلعب دوراً هاماً في التخفيف عن الغزيين, حيث تقوم بالتواصل مع الجهات المانحة والميسورين للتخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة المحاصر منذ سنوات طويلة.

من جهته أكد مدير لجنة زكاة التفاح أحمد شعشاعة أن وقف الحسابات البنكية وتحويل الأموال للجمعيات الخيرية في غزة أثر على تقديم الخدمات الغذائية والعلاجية للكثير من العوائل الفقيرة وهو ما يزيد من معاناتهم لاسيما في فصل الشتاء.

وتؤدي الجمعيات الخيرية دورها في التخفيف عن الغزيين في ظل الحصار الصهيوني المشدد الذي طال كل مناحي الحياة في غزة, وسط تحذيرات من انفجار شعبي وشيك حال استمرت الأوضاعُ الكارثية بهذه الصعوبة. 

استمع للنسخ الصوتية لتقريرمراسلنا أمجد القدرة:

">