الأربعاء 12 فبراير 2020 الساعة 08:43 م

تقارير وأخبار خاصة

فصائل المقاومة تستهجن من ارجاء وفد فتح زيارته لغزة

حجم الخط

أمجد القدرة - صوت الأقصى

استهجنت فصائل المقاومة الفلسطينية، تأجيل وفد حركة فتح زيارته التي كان مقررة غدا الأربعاء إلى قطاع غزة, وأكدت الفصائل ان حركة حماس رحبت بالوفد ووفرت له المناخ المناسب للزيارة والتي كانت تهدف لمناقشة تداعيات صفقة القرن وسبل مواجهتها.

وأكد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم أن حركته رحبت بزيارة الوفد عبر تصريحات قياداتها واللقاءات التي تعقدها مع الفصائل الوطنية, مستهجناً من ارجاء زيارة وفد منظمة التحرير لغزة في الوقت الذي يتطلب توحيد الصف والموقف لمواجهة مشاريع تصفية القضية.

بدوره استغرب عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة من ارجاء زيارة وفد منظمة التحرير في الوقت الذي تتعرض به القضية من مؤامرات ومشاريع تصفية, مؤكداً أن حماس أبدت ترحيباً وموافقة لزيارة الوفد خلال اللقاءات التشاورية التي عقدت مؤخراً بغزة.

وأوضح الناطق باسم حركة الأحرار ياسر خلف أن تأجيل زيارة وفد منظمة التحرير لغزة يعكس عدم جدية حركة فتح في انهاء الانقسام ومواجهة صفقة القرن, داعياً حركة فتح للتقدم بخطوات عملية لمواجهة صفقة القرن من خلال التحلل من أوسلو ووقف التنسيق الأمني ورفع اجراءاتها عن غزة.

ويشكل الاعلان عن تأجيل الزيارة في ظل الترحيب والموافقة المسبقة من حركة حماس خطوة مستهجنة ورسالة سلبية للشعب الفلسطيني الذي ينتظر اتمام الوحدة وتشكيل جبهة موحدة لحماية فلسطين من مشاريع التهويد والتصفية وسرقة الحقوق، فالشعب الرافض للصفقة لا زال ينادي بالوحدة الوطنية التي تتمسك بها حماس والفصائل الأخرى وتعرقلها حركة فتح.

استمع للنسخة الصوتية لتقرير مراسلنا أمجد القدرة:

">