السبت 15 فبراير 2020 الساعة 09:01 ص

تقارير وأخبار خاصة

الاحتلال ينوي بناء 4 سجون جديدة لزيادة أعداد المعتقلين الفلسطينيين

حجم الخط

أمجد القدرة - صوت الأقصى

ينوي الاحتلال الصهيوني بناء 4 سجون جديدة تتسع لآلاف الأسرى, ويرى متابعون أن ذلك اعتراف من الاحتلال بأن سجونه الحالية غير آدمية وأن بناء السجون يدلل على خطة صهيونية لزيادة أعداد الأسرى خاصة مع استمرار الاعتقالات اليومية بالضفة المحتلة والقدس.

وأوضح الناطق باسم جمعية واعد للأسرى والمحررين منتصر الناعوق أن بناء الاحتلال سجون جديدة تبين نيته بزيادة أعداد الأسرى في سجونه وفرض واقع جديد على الحركة الأسيرة, مشيراً إلى أن السجون الحالية والجديدة المزمع بناؤها غير خاضعة للرقابة والمعايير الدولية.

وبين الناعوق أن السجون الجديدة تدلل أن الاحتلال سيفرض المزيد من الانتهاكات والتعذيب والاجراءات التعسفية اليومية بحق الأسرى الفلسطينيين, داعياً الكل الفلسطيني إلى التحرك بشكل عاجل لنصرة الأسرى ومنع بناء سجون جديدة.

من جهته ذكر الكاتب والمحلل السياسي اياد القرا أن زيادة أعداد الاعتقالات اليومية بالضفة المحتلة جعلت الاحتلال يبني سجوناً جديدة وأن ذلك اقرار ضمني بأن سجونه الحالية غير انسانية, لافتاً إلى أن المؤسسات الحقوقية والانسانية الدولية أقرت بأن سجون الاحتلال غير صالحة للحياة الآدمية.

ويعاني الأسرى الفلسطينيين من ظروف صعبة للغاية داخل سجون الاحتلال خاصة مع دخول فصل الشتاء وتعنت مصلحة السجون الصهيونية من توفير أدنى متطلبات الحياة الإنسانية للأسرى, ما يهدد حياتهم, وسط آمال معلقة على المقاومة بسرعة اتمام صفقة تبادل جديدة تخفف عنهم معاناتهم المستمرة.

استمع للنسخة الصوتية لتقرير مراسلنا أمجد القدرة:

">