الإثنين 06 يوليو 2020 الساعة 01:50 م

تقارير وأخبار خاصة

صناعة الإرادة في عالم الريادة.

رفح.. رياديات يفتتحن معرض التسوق الأول 

حجم الخط

جمال عدوان – صوت الأقصى

تحت وطأة الحصار المفروض على غزة, نجحت عشرات السيدات الفلسطينيات, في إقامة معرض التسوق التجاري الأول في رفح تحت عنوان " صناعة الإرادة في عالم الريادة".

وقدمت النسوة في زوايا المعرض المختلفة, المشغولات اليدوية، والمطرزات والملابس، والمنتجات الغذائية، ومستحضرات التجميل، ومواد التنظيف، والرسومات وأعمال النحت.

ولاقي المعرض اقبالاً واسعاً من فئات المجتمع المختلفة, مديرة البرامج النسائية نجاح عياش بينت أن الهدف من المشروع إبراز المهارات المهنية للنساء, كما أنه فرصة لتسويق منتجاتهن وتحسين الدخل, لتشجيع التجار والمسئولين لتبني أعمالهن وتمويلها وتطويرها.

بدورها أكدت لدية رفح دعمها للمشاريع الريادية في المحافظة, ومساندة الفئات التي تملك قدرات ومهارات للنهوض بالمجتمع الفلسطيني, وأعلنت عن بدء التحضيرات لإقامة المعرض التجاري الأول في رفح منتصف فبراير القادم, والذي سيضم زوايا فنية وتراثية مختلفة.

وتزامناً مع إقامة معرض التسوق الأول, أعلنت غرفة تجارة وصناعة رفح إنشاء مجلس لرياديات الأعمال, يضم 55 سيدة, كحاضنة أولى للنساء ذوات القدرات المهنية المختلفة, مجلس يهدف للحد من معدلات الفقر والبطالة داخل القطاع المحاصر.

استمع للنسخة الصوتية لتقرير مراسلنا جمال عدوان:

">