الأربعاء 06 نوفمبر 2019 الساعة 11:19 م

تقارير وأخبار خاصة

الأطر الصحفية بغزة تستنكر قرار السلطة حجب المواقع الاخبارية

حجم الخط

استنكرت مؤسسات صحفية وأطر اعلامية قرار محكمة الصلح التابعة للسلطة القاضي بحجب 59 موقعاً اعلامياً فلسطينياً، معتبرين ذلك يوماً أسودًا في تاريخ الصحافة الفلسطينية، مطالبين السلطة بالتراجع عن قرارها المجحف.

وأكد رئيس كتلة الصحفي الفلسطيني أحمد زغبر ، أن القرار يعد انسجاما وتساوقا مع الاحتلال في محاربة المحتوى الفلسطيني ويأتي استكمالا لحرب بدأها الاحتلال الصهيوني بحق وسائل الاعلام التي وجهت بالإغلاق وتحارب بشكل يومي .

 

لجنة دعم الصحفيين اعتبرت القرار سياسياً بامتياز، وأكد رئيس اللجنة صالح المصري على ضرورة عدم زج وسائل الاعلام في اتون الصراع السياسي الداخلي، مطالبًا السلطة بالتراجع عن قرارها "المجحف" بحق وسائل الاعلام.

 

بدوره، قال رئيس المكتب الاعلامي الحكومي سلامة معروف إن القرار يأتي تتويجاً لقانون الجرائم الالكترونية الذي حذرنا منه سابقاً ، داعيا للوقوف صفاً واحداً في وجه قرار الحجب الذي يشكل يومًا أسودًا في تاريخ حرية الصحافة الفلسطينية .

 

ومن من ضمن المواقع التي قررت السلطة حجبها موقع وكالة شهاب الاخبارية و الرسالة نت وفلسطين بالاضافة لعدد من المواقع التي يشهد لها في نشر الرواية الفلسطينية الحقيقية ومواجهة الأكاذيب والروايات التي يسوقها الاحتلال الصهيوني.

 

استمع للنسخة الصوتية لتقرير مراسلنا رياض حسين:

">