السبت 09 نوفمبر 2019 الساعة 12:15 ص

تقارير وأخبار خاصة

ضمن مشروع غزة الطارئ

خانيونس.. 350 خريجاً يوقعون عقود عمل مؤقت للعمل في سلك التعليم

حجم الخط

اسماعيل ابو عمر - صوت الأقصى

وقع 350 خريجا اليوم عقود عمل مؤقت للعمل في سلك التعليم في مديرتي تعليم خانيونس الشرقية والغربية , إلى جانب 50 آذن وآذنة .

وذلك ضمن مشروع غزة الطارئ المال مقابل العمل الممول من البنك الدولي , والمنفذ من قبل جمعية بيادر للبيئة والتنمية بالشراكة مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية.

نص التقرير الكتابي

خريجون تكدست سنوات البطالة فوق رؤوسهم في قطاع يعاني منذ سنوات مرارة الحصار , حصار ضرب أطنابه على كل مناحي الحياة , وجثم بآثاره السلبية على صدور السكان.

في ظل هذا الواقع الذي تفشت به البطالة يبحث الخريجون عن قشة تنتشهلم من الغرق في مستنقع الحياة البائس الذي يلف حولهم, كمن يبحث عن مخيط في كومة قش..

الهداية إلى بند العمل المؤقت الذي تقدمه مؤسسات كثيرة منها رسمية وأخرى أهلية ,,, أصبح أكبر غاية يصل إليها كثير من الخريجين..

جمعية بيادر للتنمية والتطوير في خانيونس واحدة من تلك المؤسسات التي نجحت في الحصول على تمويل لتنفيذ مشروع غزة الطارئ المال مقابل العمل من البنك الدولي بالشراكة مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية.

المشروع سيتيح لـ350 خريج من كلا الجنسين للعمل في سلك التعليم بشكل مؤقت , إلى جانب 50 آذن وآذنة , لمدة 6 أشهر.

رئيس مجلس ادارة الجمعية المهندس صبري أبو سبت قال إن المشروع تم تنفيذه بعد دراسة مستفيضة , وجهود كبيرة بذلت من العاملين في الجمعية .

باسل السقا خريج منذ 5 سنوات لم يحصل خلالها على أي فرصة عمل حتى ولو مؤقتة , لكن الحظ حالفه هذه المرة للعمل ضمن هذا المشروع , غمرت الشاب السقا فرحة وسعادة كبيرة ,,, ويتمنى لو يحصل على وظيفة دائمة.

"61 مدرسة للتعليم الأساسي في مديريتي شرق وغرب خانيونس ستستفيد من خدمات الخريجين ضمن هذا المشروع الذي تنفذ جمعية بيادر, بما يساهم في إسناد المعلمين" , والقول هنا لمدير تربية وتعليم شرق خانيونس سليمان شعت.

حال الخريجين وواقعهم مرير بمرارة الحالة السياسية والاقتصادية التي يمر بها قطاع غزة نتيجة الحصار المفروض منذ سنوات على سكانه.

استمع للنسخة الصوتية لتقرير مراسلنا اسماعيل أبو عمر:

">