الجمعة 08 نوفمبر 2019 الساعة 01:01 م

تقارير وأخبار خاصة

طالبو بالكشف عن مصيرهم المجهول

خلال وقفة احتجاج لذويهم.. أين المعتقلون الفلسطينيون في السعودية؟

حجم الخط

صوت الأقصى – جمال عدوان

أين المعتقلون الفلسطينيون في السعودية؟ سؤال إنساني مشروع يرسم ألف علامة استفهام حول مصير المعتقلين الفلسطينيين في السعودية, والذين غيبوا قسراً دون تهمة أو جريمة بائنة, ستون معتقلاً حسب إحصاء المؤسسات الحقوقية توارو في ظروف غامضة, ظروف دفعت ذويهم للإحتجاج والمطالبة بالكشف عن مصيرهم المجهول.

احتج ذوو المعتقلين أمام مقر الصليب الأحمر في غزة باعتباره جهة حقوقية من شأنه التدخل لمعرفة ظروف اعتقال أبنائهم, وسلموا مخاطبة رسمية يطالبوا فيها بالتدخل الحقوقي والإنساني من أجل الإفراج عن المعتقلين.

وناشد د. ماجد الخضري شقيق المعتقل د.محمد الخضري خلال مؤتمر صحفي الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين بالعمل على إصدار مرسوم ملكي يقضي بالإفراج عن المعتقلين في السجون السعودية, وإعادتهم إلى ذويهم إنهاء معاناتهم.

كما طالب ذو المعتقلين رئيس السلطة محمود عباس المتواجد في المملكة السعودية بالتدخل العاجل ومخاطبة ملك السعودية لكشف مصير المعتقلين والإفراج الفوري عنهم.

يقاسي عدد من المعتقلين الفلسطينيين في السجون السعودية ظروفاً إنسانياً صعبة قبيل اعتقالهم, ما ينذر بخطر على أوضاعهم الصحية, خطر سيدفع ذويهم لتصعيد الإحتجاج في حال عدم الإستجابة لنداءاتهم.

استمع للنسخة الصوتية لتقرير مراسلنا جمال عدوان: 

">