السبت 09 نوفمبر 2019 الساعة 10:09 ص

مقالات وآراء

حماس تدعم بلا شروط استعادة الوحدة

حجم الخط

في غزة .. قائد حماس اسماعيل هنية يتوسط قادة الفصائل الفلسطينية الثمانية التي أطلقت مبادرة استعادة الوحدة الفلسطينية ويعلن موافقة حماس الكاملة على بنود المبادرة دون أية ملاحظات أو شروط أو تعديلات ..

موافقة حماس تؤكد إدراكها لخطورة المؤامرة التي تحاك لتصفية القضية الفلسطينية وتعبر عن انسجام حماس مع الكل الوطني وسعيها إلى استنهاض المشروع الوطني الفلسطيني من جديد ..    

حتى اللحظة حركة فتح وزعيمها عباس يرسلون إشارات سلبية توحي بعدم قبول فتح لمبادرة استعادة الوحدة الفلسطينية انهاء الإنقسام ..

طوال السنوات الماضية رفضت حركة فتح أية شراكة سياسية مع فصائل المقاومة وفي مقدمتها حركة حماس كما رفضت إعادة تشكيل منظمة التحرير الفلسطينية بحيث تصبح ممثل حقيقي للشعب الفلسطيني

من الواضح أن عباس الذي جاوز 80 سنة وفشل في تحقيق برنامجه السياسي وانتهت شرعيته القانونية منذ 2009 وقدّس بلا خجل التنسيق الأمني مع الاحتلال وشكّل محكمة دستورية ومجلس للقضاء الأعلى وأعلن حل المجلس التشريعي المنتخب في خطوات مخالفة للدستور لن يقبل بشريك ينازعه التمثيل الفلسطيني ..

اليوم وبعد موافقة حماس غير المشروطة على مبادرة الفصائل ينبغي على تلك الفصائل الفلسطينية أن تضغط على تيار عباس في حركة فتح للقبول غير المشروط بالمبادرة أو العمل على عزل عباس كونه يستقوي بجيش الاحتلال ولا يمثل فعليا الشعب الفلسطيني ..