الجمعة 08 نوفمبر 2019 الساعة 07:02 ص

تقارير وأخبار خاصة

صحفيون يتضامنون مع الجزيرة في غزة

حجم الخط
تضامنا مع قناة الجزيرة القطرية وتنديدا بقرار سلطات الاحتلال بإغلاق مكتب القناة في القدس نظم المكتب الاعلامي الحكومي في قطاع غزة وبمشاركة العشرات من الصحفيين وقفة تضامنية أمام مكتب القناة بغزة.

 

وحمل  الصحفيون المشاركون في الوقفة لافتات تعبر عن تضامنهم الكامل مع قناة الجزيرة ورفضهم للقرار المجحف بحق الاعلام وحرية التعبير.

 

وفي كلمة له قال سلامة معروف مدير المكتب الإعلامي الحكومي أن الاعلامي دائما في دائرة الاستهداف للعدو الصهيوني لا لشيء انما لقتل الحقيقة.

وأدان معروف قرار الاحتلال وقف قناة الجزيرة داعيا الاعلاميين الى أوسع حملة للتضامن مع القناة.

 

بدوره قال وائل الدحدوح مدير مكتب قناة الجزيرة في قطاع غزة أن قرار اغلاق القناة يشكل انتهاكا صارخا لجملة من الحقوق دفعة واحدة  وعلى رأسها حق حرية التعبير.

 

وأكد الدحدوح أن مكتب قناة الجزيرة لم يتلقى حتى اللحظة كتاب رسمي يطلب من العاملين مغادرة المكتب واغلاق أبوابه, مضيفا أن دولة الاحتلال ستجد نفسها في ورطة قانونية حسب تعبيره.

 

من جهته طالب الحقوقي وسيم الشنطي بضرورة تدخل المجتمع الدولي لإلزام الاحتلال باحترام حرية التعبير المكفولة في الاتفاقيات والعهود الدولية ووقف سياسة اغلاق المؤسسات الاعلامية.

 

وكان وزير الاتصالات الصهيوني أيوب قرا أعلن أنه أمر باتخاذ إجراءات لوقف عمل الجزيرة في القدس بزعم دعمها الإرهاب، وفق تعبيره.