-

فصائل المقاومة تطالب العراق بمحاسبة "علاوي"

غزة - صوت الأقصى

ردت فصائل المقاومة الفلسطينية، على تصريحات رئيس ائتلاف الوطنية في العراق إياد علاوي حول وجود صواريخ باليستية في قطاع غزة موجهة نحو دول الخليج.


وقالت الفصائل، في بيان صحفي، مساء اليوم الخميس، إنها تستنكر التصريح الذي صدر عن علاوي، معتبرةً إياه افتراء على غزة باتهامها امتلاك صواريخ باليستية موجهة لدول الخليج.


وأوضح البيان، أن علاوي يتساوق مع الروايات "الصهيوأمريكية" الكاذبة بحثاً عن مكاسب ومنافع شخصية على حساب أمن شعبنا في قطاع غزة وعلاقته مع دول عربية.


وأضاف: "تستغرب فصائل المقاومة هذا الموقف النشاز وتطالب جمهورية العراق الشقيق باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة لمعالجة هذا التطاول والافتراء على فلسطين وأمنها ومقاومتها الباسلة ضد الاحتلال الإسرائيلي".


يشار، إلى أن علاوي زعم في وقتٍ سابق بأن المخابرات الإسرائيلية زوّدت الولايات المتحدة بصور منصات إطلاق صواريخ باليستية موجودة في غزة وسوريا ومدينة البصرة جنوب العراق، وموجهة إلى دول الخليج وإسرائيل.


وقال -في مقابلة مع قناة الشرقية- إن مسؤولا أميركيا اجتمع معه في الأردن وأبلغه أن هذا هو السبب الذي دفع الولايات المتحدة لإرسال وزير خارجيتها مايك بومبيو إلى بغداد وإلغاء زيارته لألمانيا للتحقيق في موضوع منصات الصواريخ والتحدث مع المسؤولين العراقيين حول هذا الوضع


وأضاف، المسؤولين الرسميين في واشنطن أكدوا له أن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية تراقب أنظمة الصواريخ البالستية الإيرانية، ليس فقط عبر الأقمار الاصطناعية ولكن أيضا مع أنظمة أرضية متقدمة للتصوير والمراقبة.


كما وأشار، إلى أن كبار مسؤولي المخابرات الأميركية أخبروه أن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية تستخدم هذه الأنظمة الأرضية المتقدمة لتصوير وتتبع أنظمة الصواريخ البالستية الإيرانية في محافظة البصرة العراقية.

كلمات مفتاحية