-

مصادر: النائب العام يؤيد تقديم نتنياهو للمحاكمة بتهمة الرشوة

وكالات - صوت الأقصى

ذكرت القناة الـ11 الإسرائيلية الليلة الماضية أن النائب العام شاي نيتسان يؤيد تقديم لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتهمة الرشوة في ملفي "يديعوت أحرونوت" و"بيزك" وبتهمتي الاحتيال وإساءة الائتمان في ملف ( 1000).

وأعربت مصادر في النيابة العامة عن خشيتها من ممارسة ضغوط على نيتسان لتغيير موقفه.

في المقابل، أشارت جهات مقربة من نتنياهو إلى استمرار التهجم المنفلت العقال بحقه من خلال نهج التسريب الذي يفتقر إلى أي حسن نية، على حد قوله.

وكان نتنياهو قال إنه لا يمكن الشروع في الاستماع إلى طعونه إذا كان من غير الممكن الانتهاء من هذا الإجراء قبل موعد الانتخابات المقبلة.

وأضاف أن "الضغوط العنيفة وغير الانسانية التي تمارسها وسائل الإعلام والجهات اليسارية على المستشار القانوني للحكومة تبلغ ذروتها في هذه الأيام وأنها تحاول إجبار المستشار على التدخل السافر والفظ في الانتخابات".

واعتبر نتنياهو أن هذه محاولة للإطاحة برئيس وزراء بواسطة الجهاز القضائي وسرقة الانتخابات، كما قال.

من جهتها، قالت رئيسة المعارضة شيلي يحيموفيتش إن تصريحات ننتنياهو التي وصفتها بعنيفة والتي توعز إلى السلطات القانونية بالتنازل عن الإجراءات القضائية بحقه لا تختلف عما يقوله أي شخص آخر متورط بقضايا جنائية ولكنه كرئيس الوزراء يملك القدرة على تقويض المؤسسات القانونية.

بدروه، قال رئيس حزب "هناك مستقبل" يئير لابيد إنه إذا كان رئيس الوزراء على يقين من براءته فكان عليه أن يطالب بالذات من المستشار القانوني للحكومة بنشر توصياته في أسرع وقت ممكن.

كلمات مفتاحية