-

بعد عام على نقل السفارة .. حماس: إعلان ترامب باطل

جمال عدوان – صوت الأقصى

نظمت دائرة القدس التابعة لحركة حماس في رفح وقفة احتجاجية بمناسبة مرور عام على قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وإعتبارها عاصمة للإحتلال.


وشارك في الوقفة لفيف من قادة حماس والقوى الوطنية والإسلامية, كما تخللها حرق مجسمات تحمل صور ترامب ونتنياهو, وعرض مرئي لأوضاع القدس المحتلة خلال العام المنصرم.


النص الكتابي للتقرير .. 


المشهد الإحتجاجي عاد للواجهة من جديد بعد عام على قرار الإدارة الأمريكية نقل سفارتها للقدس وإعلان القدسِ عاصمة للإحتلال, موقف رافض جددته القوى الوطنية والإسلامية في رفح خلال وقفة نظمتها دائرة القدس التابعة لحماس, وقفة أكد فيها مسئول الدائرة عز الدين كساب بطلان وعد ترامب, مشدداً على حق الفلسطينيين في عاصمتهم الشرعية.


كما طالب كساب الحكومات العربية والإسلامية بوقف سياسة التطبيع مع الإحتلال, والعمل على إدانة جرائمه في المحافل الدولية, وإتخاذ موقف مسئول تجاه إعلان ترامب القدس عاصمة للإحتلال.


وفي كلمة حماس الرسمية خلال الوقفة دعا منصور بريك أحد قادة حماس في رفح الأمتين العربية والإسلامية لمساندة الشعب الفلسطيني مادياً وسياسياً, مطالباً قادة العالم بالضغط على الإدارة الأمريكية للتراجع عن قراراتها.


بدوره وصف ممثل حركة الجهاد الإسلامي في القوى الوطنية والإسلامية القذافي القططي الموقف الأمريكي بالمنحاز للإحتلال, عاداً إياه ضوء أخضر يضفي الشرعية على جرائمه ضد الفلسطينيين.


وفي ختام الوقفة عرضت دائرة القدس فيلماً وثائقيا جسد أوضاع المدينةِ المقدسةِ خلال العام المنصرم, كما قام المشاركون بحرق مجسمات تحمل صور ترامب ونتنياهو, معلنين انطلاق سلسلة فعاليات ممتدة لتأكيد الحق الفلسطيني في المدينة المقدسة.


استمع لتقرير مراسلنا جمال عدوان:

====

كلمات مفتاحية