-

هنية يتفوق بتقريره الاستقصائي

اسماعيل أبو عمر _صوت الأقصى

ما ان أعلن عن فوزه بجائزة شبكة أريج لأفضل تحقيق استقصائي على مستوى الوطن العربي حتى خر ساجدا لله على هذا التوفيق .. 


الزميل الصحفي محمود هنية تقدم للمسابقة العربية بتحقيق تحت عنوان الصيد الممنوع .. من يتقاسم الغلة رصد فيه تجاوزات لجهاز الشرطة البحرية في قطاع غزة  في دعم الصيد داخل الحوض الملوث، وتقاسمها نسبة الثلثين. 


ما ان انتشر التحقيق حتى ملأ فضاء الاعلام المحلي ، وحاز على اهتمام واسع وبالغ من كل المستويات كون صاحبه تناول القضية بجرأة ، وخلص الى نتائج مهمة .. على إثرها شكل المجلس التشريعي لجنة تقصي حقائق حول القضية. وثبت للجنة وقوع مخالفات وطالبت بإحالة مسؤول جهاز الشرطة البحرية إلى التحقيق.


سعادة ممزوجة بالحرمان غمرت الصحفي الزميل محمود ، فقد تعذر ت مشاركته في احتفال إعلان النتائج وتسلم الجائزة بسبب ظروف الحصار والاغلاق المفروض على قطاع غزة ، فتابع مهرجان واحتفال الإعلان من مكتبه في مؤسسة الرسالة التي يعمل بها وسط خفقات قلبه وتطمينات زملائه المحيطين به .. حتى صدرت النتيجة فزالت الخفقات وحلت الراحة والرضا بهذا التوفيق .. 


هكذا قطاع غزة زاخر بالمبدعين والمميزين،  برغم كل صنوف الألم والمعاناة التي يقاسيها منذ سنوات ، ولعل عدم تمكن الصحفي هنية من المشاركة في احتفال تسلم جائزته في الأردن مثال واقعي على استيطان المعاناة في هذا البلد الصابر أهله..


كلمات مفتاحية