-

صعود الدرج يقي من هشاشة العظام‬

وكالات - صوت الأقصى

أشار معهد الجودة الاقتصادية في‬ ‫القطاع الصحي الألماني إلى أن النشاط البدني يعتبر من الأمور الهامة جدا لتقوية‬ ‫العظام والحماية من هشاشة العظام مع التقدم في العمر.

‫وأوضح المعهد الألماني أن من الأفضل ممارسة الرياضات التي يحمل فيها‬ ‫الشخص وزن جسمه مثل صعود الدرج والجري والمشي وتمارين القوة، مقارنة برياضات أخرى مثل السباحة وركوب الدراجات.


‫وبوجه خاص تعتبر المرأة بعد انقطاع الطمث معرضة للإصابة بهشاشة‬ العظام، حيث تنخفض كثافة العظام في وقت مبكر وبشكل أسرع، وهو ما يزداد‬ معه خطر كسور العظام.‬


‫ومن الأمور المفيدة في هذه الحالات أداء التمارين بشكل محدد إلى جانب‬ الأنشطة اليومية.


ونصح المعهد الألماني بالتدريب ثلاث مرات لمدة 45‬ ‫دقيقة في الأسبوع، وبالنسبة للأشخاص المصابين بهشاشة العظام والذين ‫تعرضوا لكسور سابقة، فإنه يتعين عليهم طلب المشورة الطبية لاختيار‬ ‫التمرين المناسب.‬

المصدر : الألمانية

كلمات مفتاحية