-

لإنهاء معاناة سكان القطاع

اطلاق حملة غزة تتحدث الي للأمم المتحدة

رياض حسين - صوت الأقصى

أطلق في غزة حملة التضامن الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان " غزة تتحدث إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة " ، بمشاركة عدد من المؤسسات والشخصيات الأكاديمية والحقوقية والنشطاء داخل الخيمة التي أقيمت أمام مقر مبعوث الأمم المتحدة بغزة .



و قال عضو مجلس العلاقات الدولية د. باسم نعيم إن هذه الحملة جاءت بالتزامن مع الدورة الثالثة والسبعين للأمم المتحدة لتسليط الضوء على معاناة سكان القطاع ولإيصال رسالة لدول العالم بأن ارفعوا الحصار وأوقفوا العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني .



بدوره بين منسق حملة التضامن الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي محمد رضوان إن الحملة تنطلق بالتزامن مع اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة حتى تشكل رأي عام دولي ضاغط على المجتمع الدولي لإنهاء حصار غزة ووقف معاناة سكانه المستمرة منذ سنوات.



وبين الناشط الشبابي بهاء أبو شمالة أن مشاركته في هذه الحملة جاءت لمخاطبة العالم والمجتمعين في الأمم المتحدة بأن غزة تستحق الحياة ولرفع الصوت عاليا كفى حصارًا للإنسان الفلسطيني.



ومن المقرر أن تفتتح الدورة الثالثة والسبعون للجمعية العامة للأمم المتحدة في الثامن عشر من سبتمبر الجاري وتستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر نفسه ، لمناقشة القضايا المتعلقة بالسلام والأمن وغيرها من القضايا البارزة على الساحة الدولية .


استمع لتقرير مراسلنا رياض حسين:



كلمات مفتاحية