-

افتتاح مسجد بخانيونس يحاكي المسجد الإبراهيمي

أمجد القدرة - صوت الأقصى

شيدت مدينة أصداء الترفيهية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة مسجدا يحاكي المسجد الابراهيمي في مدينة خليل الرحمن بالضفة المحتلة, للتأكيد على الحق في العودة للأرض المحتلة.


 

وأوضح رئيس مجلس ادارة المدينة وائل الخليلي أن اقامة مسجدا يحاكي المسجد الابراهيمي في الضفة المحتلة, يأتي من باب تعريف زوار المدينة بتاريخ فلسطين المحتلة, وتأكيدا على حق العودة والتمسك بالأرض.


 

وبين القيادي في حركة حماس حماد الرقب أن اقامة مسجد في غزة يحاكي المسجد الابراهيمي جاء لتعليم المواطنين وأطفالهم بأهمية الدفاع عن المقدسات وتحريرها من براثن الاحتلال, مشيرا إلى أن غزة لن تستسلم لأحد ولن ترفع الراية وستستخدم كل أوراق قوتها حتى تلجم العدو وتنهي حصارها بيد شعبها ومقاومتها.


 

من جهته نوه عضو الهيئة القيادية لمسيرة العودة ماهر أبو صبحة إلى أن الشعب الفلسطيني سيصلي قريبا في مسجدي الإبراهيمي والأقصى بعد تحريرهما من الاحتلال, مؤكدا أن مسيرات العودة مستمرة حتى تحقيق أهدافها وكسر الحصار عن غزة.


 

وكانت مدينة أصداء الترفيهية قد أطلقت أسماء مدن وقرى محتلة على زوايا المدينة, وأقامت عدة مباني تحاكي البلدة القديمة في القدس المحتلة, والمسجد الابراهيمي في اطار سعيها للتعريف بالقضية الفلسطينية والحفاظ على التراث التي يحاول الاحتلال سرقته وتزيفه.


استمع لصوت تقرير مراسلنا أمجد القدرة:


كلمات مفتاحية