-

حصلن على صدارة متفوقي الوطن

"رنا وفرح ودنيا" متفوقات الفصل الواحد

جمال عدوان – صوت الأقصى

ثلاث متفوقات "دنيا ورنا وفرح" تنافسن فأنجزن فتفوقن فحزن على صدارة ترتيب متفوقي الوطن.


وهن طالبات المدرسة الواحدة والفصل الواحد, فدنيا الجمل الثالثة على الوطن بمعدل 99.3, ورنا شيخ العيد العاشرة بمعدل 99.1, والخامسة فرح المدلل بمعدل 99, مفارقة قد تكون عجيبة في وقت تتنافس فيه المتفوقات ويخضن سجالاً طيلة العام للسباق نحو التميز.


ثلاثي التفوق تشاركن الدراسة معاً منذ سنتين, ما جعلهن يحرصن على متابعة بعضهن البعض في كل تفاصيل الدراسة, تميزن بروح الصداقة كما تقول فرح, فكانت بالنسبة لهن أسمى من المنافسة.


في الثانوية العامة تشاركن الفصل الواحد, وكن يتناقشن في الأسئلة الصعبة ويعرضنها على معلماتهن للإستيضاح من الإجابة, و كن في وقت الإختبارات يتواصلن للإطمئنان على بعضهن, صورة حيةٌ للمنافسة الشريفة كما وصفتها المتفوقةُ رنا.


الثلاثي حرص طوال العام، على مُساعدة بعضهنّ البعض في الإجابة عن أي تساؤل قد يواجهنّ فيه صعوبة، كما كن يضعن سوياً الأسئلة المتوقعة للاختبارات النهائية, تجربة يتمنين تكرارها في الدراسة الجامعية, مهدياتٍ تفوقَهن للوطن والشهداء والجرحى والأسرى.


شرف المنافسة بين الطالبات المتفوقات كان السمةَ الأبرزَ والطريقَ الذي أوصلهن نحو النجاح والتميز, فكن خيرَ من امتثل لقول الله عز وجل " وفي ذلك فليتنافس المتنافسون".



كلمات مفتاحية