-

خلال وقفة تضامنية معها

منتدى الاعلامين: فضائية القدس ستواصل عملها ولن تتوقف

عمر ابو منيع _صوت الأقصى

نظم منتدى الاعلاميين الفلسطينيين وقفة تضامنية أمام برج شوى وحصري وسط مدينة غزة رفضا لقرار سلطات الاحتلال حظر قناة القدس الفضائية من العمل في الداخل المحتل.

 

وشارك في الوقفة عشرات الصحفيين وممثلين عن مؤسسات إعلامية وحقوقيون وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الأهلية.

 

مدير مكتب قناة القدس في فلسطين عماد الإفرنجي أكّد في كلمة له أمام المتضامنين أن فضائية القدس ستواصل عملها ولن تتوقف، وستستمر في نقل الرسالة وستوثّق جرائم الاحتلال مهما كلفها الثمن.

 

وطالب الإفرنجي السلطة الفلسطينية باتخاذ الإجراءات القانونية والسياسية اللازمة لمنع استمرار القرار الإسرائيلي بحظر عمل القناة في الداخل المحتل.

 

من جانبه، أوضح الحقوقي صلاح عبد العاطي في كلمة له باسم المؤسسات الحقوقية، أن الإجراءات الصهيونية بحق فضائية القدس تنتهك قواعد القانون الدولي الإنساني التي تكفل حماية الصحفيين أثناء النزاعات وحرية عمل الصحفيين تحت الاحتلال.

 

ولفت إلى أن القرار يعكس حقيقة الاحتلال واستهتاره بمبادئ وقواعد القانون الدولي، معلنًا تضامن المؤسسات الحقوقية مع فضائية القدس.

 

من جهته  أكّد منسق اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في فلسطين صالح المصري أن القرار الإسرائيلي "فاشل بامتياز في ظل الفضاء المفتوح".

 

ودعا المصري للتوحّد أمام الهجمة الإسرائيلية التي تستهدف الإعلام الفلسطيني، مناشدًا الصحفيين العرب وأحرار العالم بدعم الإعلام الفلسطيني المحلي.

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت في وقتٍ سابقٍ طاقم قناة القدس من مدينة أم الفحم، بموجب قرار صادر عن وزير حرب الاحتلال أفيغدور ليبرمان، بحظر القناة ومنع عملها ونشاطها في الداخل المحتل.


استمع للتقرير الصوتي:

 

كلمات مفتاحية