-

النائب العام في غزة يطلق لقاءات معايشة لوكلاء النيابة

أطلق النائب العام بغزة سلسلة لقاءات معايشة لكافة وكلاء النيابة والنيابات الجزئية للاطمئنان على سلامة الإجراءات في بناء الملف الجزائي من حيث حُسن سير إجراءات التحقيق وضمانات المتهم أثناء التحقيق وصحة التكييف القانوني للتهم وتوزيع المهام بما يحقق جودة الأداء وتطوير خدمات القضاء والعدالة المقدمة للمواطن.

وحسب بيان صادر عن مكتب النائب العام  فقد تم إعداد جدول لزيارات النيابات الجزئية، ومعايشة النائب العام لوكلاء النيابة فيها أثناء عملهم لمدة لا تقل عن ساعة لكل منهم.

وأوضح البيان أن الزيارات يستهلها بسماع كلمة موجزة من وكيل النيابة عن أدائه، وتنظيم وقته واحتياجاته والعقبات التي يواجهها وسبل حلها، ثم يبدأ وكيل النيابة بجلسات التحقيق مع المتهمين بحضور النائب العام، الذي يلاحظ إثناءها أعمال وكيل النيابة في التحقيق وإجراءاته وجودة الأداء، ثم يختم بتوجيه وكيل النيابة وتسجيل بعض الملاحظات للأخذ بها بعين الاعتبار لتحسين جودة الأداء وتعزيز العدالة.

وبدأ النائب العام جولاته منذ بداية شهر رمضان المبارك وما زالت الجولات مستمرة لمواكبة العمل والاطمئنان عليه في كافة النيابات الجزئية ولكافة وكلاء النيابة فيها، للوقوف على صحة الإجراءات، وتحقيق الرقابة المباشرة؛ لتعزيز التواصل، وحسن الفهم وتطوير الأداء.

يذكر أن عدد النيابات الجزئية في قطاع غزة ست نيابات، بالإضافة إلى نيابة مكافحة الفساد وجرائم الأموال، ويعمل فيها اثنان وعشرون وكيلَ نيابة تم زيارة أحد عشر منهم.

كلمات مفتاحية