-

حمدونة : الأسرى يشتكون من انتشار الحشرات في الصيف

الضفة المحتلة - صوت الأقصى

أكد مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة اليوم الخميس أن الأسرى في السجون والمعتقلات يعانون من انتشار الحشرات في فصل الصيف وخاصة في مناطق الجنوب كمعتقل النقب وسجن ايشل ، والسجون القديمة كسجن الرملة ونفحة القديم والسبع والدامون وشطة وغالبية غرف الانتظار لعدم نظافتها .


وأضاف حمدونة  أن الأسرى يشتكون من انتشار الفئران والجرذان في السجون القديمة في غرف الانتظار بسجن بئر السبع والرملة ، وهنالك خطر من الأفاعى والعقارب السامة في معتقل النقب ، وغالبية السجون تعانى من البعوض والصراصير والبق بنسب مختلفة .


وأشار حمدونة إلى تجاهل إدارة مصلحة السجون لجميع البلاغات على مدار سنوات لوضع حد لظاهرة الحشرات ، على الرغم من عثور الحشرات السامة في الأقسام كوجود أفعى في كنتين معتقل النقب  بداخل المواد الغذائية سابقاً ، وانتشار الجرذان وخروجها من شبكة الصرف الصحى للأقسام الأرضية في غرف الانتظار فى السبع ونفحة والرملة ، والعثور سابقاً على عدد من العقارب السامة في الساحة المشتركة لقسمى أ. ب بنفحة صيفاً ، ومعاناة الأسيرات الكبيرة من الحشرات في سجن هشارون .


وطالب حمدونة المنظمات الحقوقية والانسانية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولى بالقيام بزيارة السجون وسماع شهادات الأسرى والأسيرات ، وتفقد ظروف اعتقالهم ، والضغط على الاحتلال لاغلاق الأقسام القديمة ، ورش الأقسام وحول السجون بالمبيدات الحشرية.

كلمات مفتاحية