-

المرحلة تحتاج لمواقف قوة

مشعل: أدعو عباس لإنهاء عقوبات غزة واحتضان شعبه

غزة - صوت الأقصى

دعا الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل مساء الثلاثاء، رئيس السلطة محمود عباس إلى إنهاء العقوبات على قطاع غزة واحتضان شعبه لمواجهة مخططات تصفية القضية الفلسطينية.


وقال مشعل في تصريحات متلفزة، إن موقف عباس برفضه للموقف الأمريكي وتعليقه على موضوع السفارة جيد، مستدركًا "لكن موقفه من إدارة البيت الفلسطيني ليس كذلك".


وأشار إلى أن على عباس مسؤولية تاريخية حاليًا فهو يتعرض لضغوط من القريب والبعيد وعليه أن يُنهي عقوباته على غزة ويحتضن شعبه، فالمرحلة تحتاج لمواقف قوة.


ودعا عباس إلى ترتيب البيت الفلسطيني والذهاب إلى منظمة التحرير وليس كما جرى قبل أسابيع من "ديكور" في إشارة إلى جلسة المجلس الوطني، وتحقيق المصالحة الداخلية.


وقال إن "شعبنا الفلسطيني يستحق أن تكون قيادته على هذا المستوى.. وانا واثق من أن إسماعيل هنية واخوانه في حركة حماس مستعدون لأن يسيروا في طريق المصالحة حتى النهاية".


وشدد على أنه "لا يوجد مبرر للاحتلال الصهيوني في استهداف الشعب الأعزل في قطاع غزة"، وأن "الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أراد من خلال حراكه السلمي إيصال ثلاث رسائل"، موضحا أنها متمثلة في "التمسك بحق الأرض والعودة، والمطالبة بكسر الحصار المفروض على القطاع، ورفض ممارسات التهويد في القدس".


وفنّد مشعل مزاعم الاحتلال الصهيوني في أن حركة حماس توظف هذا الحراك في أهداف أخرى، مؤكدا أن "الجميع يرى المشهد في غزة، ويظهر له أنه حراك شعبي بامتياز، وحماس انخرطت مع شعبها في مقاومة سلمية".



كلمات مفتاحية