-

قبائل البادية في فلسطين تؤكد مساندتها لمسيرة العودة

أمجد القدرة - صوت الأقصى

 نظم التجمع الوطني لقبائل وشباب بادية فلسطين مهرجانا لإحياء يوم الأرض ومساندة لمسيرة العودة، حمل اسم(عودتنا بوحدتنا) وتخلل المهرجان عدة كلمات وفقرات فنية وتراثية وشارك به عشرات المواطنين.


وأضح الناطق باسم التجمع حامد أبو حمد أن الهدف من هذا المهرجان التمسك بحق العودة ورسالة للعدو الصهيوني مفادها ان الشعب الفلسطيني لا ينس أرضه, مشيرا إلى أن قبائل البادية ستعمل بكل الوسائل على تحرير فلسطين.


من جهته أكد رئيس مجلس عشائر البادية الشيخ أبو اسامة الزريعي أن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن ذرة تراب واحدة من أرضه, لافتا إلى أن زوال الكيان حتمية دينية وتاريخية وسنراها قريبا.


وبين حسام أبو معيلق مختار عشيرته أن البادية جزء أصيل من نسيج الشعب الفلسطيني ويحافظ على تراثه وتاريخه, داعيا جماهير البادية والكلَ الفلسطيني للمشاركة في مسيرة العودة الكبرى.


وأشار المشاركون في المهرجان إلى أنهم لن ينسو أراضيهم المحتلة وتمسكهم بحق العودة, مطالبين القبائل العربية في كل أماكنِ وجودهم لنجدة أشقاءهم في فلسطين ومساندتهم حتى دحر الاحتلال.


فعاليات فنية ورياضية ولقاءات وغيرها من الأنشطة كلها تؤكد حالة التفاؤل الشعبي بنجاح مسيرة العودة وتحقيق اهدافها, وهي ساعات تفصل الفلسطينيين عن مرحلة جديدة في تاريخ صراعه مع المحتل ويرقُبُها العالم أجمع.


استمع لتقرير مراسلنا أمجد القدرة:


كلمات مفتاحية