-

تربية الوسطى تكرم الفائزين بمسابقة تاج المعرفة 11

غزة - صوت الأقصى

كرمت مديرية التربية والتعليم بالوسطى الفائزين بمسابقة تاج المعرفة للعام الحادي عشر على التوالي تحت شعار "وسام القراءة"، وذلك خلال احتفال تم تنظيمه برعاية الرابطة الإسلامية ومنتدى المكتبات الفلسطيني بحضور مدير الدائرة الفنية ناصر السدودي ورئيس قسم المكتبات بالوزارة عبد الخالق الفرا، ومسئول الرابطة الإسلامية رامز الحلبي، وممثل منتدى المكتبات الفلسطيني محمد الحواجري ورئيس قسم التقنيات بالوسطى أحمد أبو سويرح ومشرفة المكتبات آمال شاهين والمدارس المشاركة في المسابقة وأمناء المكتبات بمديرية الوسطى وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بمركز التدريب التربوي بالوسطى.


وفي بداية الاحتفال رحب السدودي بالحضور شاكراً جهود الإدارة العامة للتقنيات وقسم التقنيات بالوسطى على تنظيم هذه المسابقة وغيرها من المسابقات الهامة التي تهدف إلى تعزيز القراءة والمعرفة والاطلاع، وغرس ثقافة البحث عن المعلومات من مصادرها الرئيسية ‏لدى الطلبة بما يخدم ‏المنهاج المدرسي ويكسب الطلاب العادات والسلوكيات الايجابية.‏


وأضاف السدودي إننا نجتمع اليوم لتكريم كوكبة من الطلاب المتميزين ومدارسهم والاحتفاء بهم لتفوقهم وتميزهم خلال المسابقة، موضحاً أهمية المسابقة في الكشف عن إبداعات الطلبة وتحفيزهم على المطالعة وتشجيعهم على ‏عادة حب القراءة والاطلاع.


من جانبه شكر الفرا القائمين على المسابقة وخاصة أمناء المكتبات، وأثنى على جهود مديرية الوسطى وقسم التقنيات التربوية في إنجاح المسابقة، وأضاف أن استمرار ‏المسابقة في نسختها الحادية عشر يدل على نجاح المسابقة في تحقيق أهدافها‏.


وفي كلمة الرابطة الإسلامية تحدث رامز الحلبي عن أهمية هذه المسابقة وغيرها من المسابقات والأنشطة الثقافية التي تهتم بتنشئة ورعاية أبنائنا الطلبة وبناء شخصيتهم المتكاملة، مضيفاً أن الثقافة والعلم هي أساس صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني، لأننا شعب متعلم ومثقف وهذا ما يزيده عزيمة وإصرار على استعادة أرضه وانتزاع حريته.


وأثنى الحلبي على جهود وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية الوسطى على تنظيم هذه المسابقة وكافة البرامج والفعاليات التي يتم تنظيمها للارتقاء بمستوى الطلاب ورفع الوعي الثقافي والديني والوطني لديهم.


وفي نهاية الاحتفال تم تكريم المدارس الفائزة وطلابها وأمناء المكتبات المشرفين عليهم والقائمين على المسابقة.

كلمات مفتاحية