-

مطالبات بتحييد البلديات المناكفات السياسية

رياض حسين - صوت الأقصى

أجمع متحدثون على ضرورة تحييد عمل البلديات في قطاع غزة من الانقسام السياسي مطالبين بالوحدة وانهاء الانقسام والتزام الحكومة بتقديم دعمها للبلديات حتى تستمر بتقديم خدماتها للمواطنين ، جاء ذلك خلال لقاء نظمته الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في مدينة غزة حمل عنوان " أزمة بلديات قطاع غزة وأثرها على حقوق الانسان " . 


و قال م. عبد الرحيم أبو القمبز رئيس لجنة الطوارئ في بلدية غزة إن قطاع غزة يعيش في كارثة صحية وبيئية نتيجة الحصار داعيًا لإنجاز المصالحة الفلسطينية حتى لا يكون مبرر للمانحين بوقف الدعم المقدم للبلديات مؤكدا في الوقت ذاته أن البلديات مستمرة في تقديم خدماتها رغم قلة الامكانيات.


من جانبه بين محسن أبو رمضان رئيس شبكة المنظمات الأهلية إن أزمة بلديات قطاع غزة تؤثر بشكل كبير على الحياة اليومية للمواطنين مشيرا أن الحصار والانقسام هما أساس الأزمة التي تعاني منها البلديات داعيا لتحييد عمل البلديات عن الانقسام السياسي .


من جهته أكد منسق وحدة الشكاوى والتحقيقات في الهيئة المستقلة لحقوق الانسان بكر التركماني أن على الحكومة أن تلتزم بواجباتها تجاه تقديم الدعم المالي للبلديات حتى تكون قادرة على تقديم الخدمة لسكان قطاع غزة . 




كلمات مفتاحية