الآن وصول 14 اصابة بجراح مختلفة للمستشفيات من شرق قطاع غزة حتى اللحظة
-

تحالف "لبيد وكحلون" يطيح بنتنياهو

وكالات - صوت الأقصى

أظهر استطلاع صهيوني جديد أن يائير لابيد وموشيه كحلون بإمكانهما هزيمة نتنياهو في حال تم التحالف بين الاثنين.

 

ووفق ما نقلته المواقع العبرية فان الاستطلاع والذي أجرته القناة الثانية الصهيونية، اظهر انه اذا جرت الانتخابات فان رئيس كتلة يش عتيد" يائير لبيد بحال تحالف مع كتلة "كولانو" برئاسة وزير المالية موشيه كحلون، سيتمكن من الحصول على 29 مقعدا ومن التغلب والإطاحة بحزب لليكود برئاسة بنيامين نتنياهو.

 

لكن في حال حصل سيناريو بتحالف لبيد وكحلون فانهما سيحصلان على 29 مقعدا مقابل 25 مقعدا لحزب الليكود بينما "المعسكر الصهيوني" برئاسة أفي غباي يواصل التراجع وسيحصل على 16 مقعدا.

 

وفي استطلاع الرأي الذي أعلنت عن نتائجه ضمن برنامج "لقاء الصحافة" وتحدث عن تكتل وتحالف بين "يش عتيد" و"كولانو"، فإن القائمة المشتركة ستحصل على 12 مقعدا، بينما حزب "البيت اليهودي" سيحصل على 11 مقعدا، فيما سيحصل "يهدوت هتوارة" وحزب "يسرائيل بيتينو" على 7 مقاعد كل حزب، كما وسيحصل حزب "شاس" على 6 مقاعد"، بينما حزب "ميرتس" سيحافظ على قوته بحصوله على 5 مقاعد.

 

وفحص استطلاع الرأي لمن سيصوت الجمهور بحال تم الحفاظ على الخريطة السياسية والحزبية كما هي عليه بهذه الأيام، فإن حزب الليكود سيحصل على 25 مقعدا (30 مقعدا في الكنيست الحالي)، و"يش عتيد" سيحصل على 24 (11 مقعدا اليوم)، بينما "المعسكر الصهيوني" سيفوز بـ16 (24 مقعدا اليوم).

كلمات مفتاحية